سيكون الضغط شديداً على المنتخبين الكبيرين هولندا والمانيا للسير على خطى مباراتي الافتتاحي لبطولة اوروبا لكرة القدم 2012 المليئتين بالأحداث عندما تتحول مباريات البطولة من بولندا الى اوكرانيا يوم السبت.

وستلتقي هولندا - التي تصدرت عناوين الصحف يوم الجمعة عقب سماع لاعبيها لصيحات تشبه أصوات القردة خلال حصة تدريبية أقيمت في كراكوف في بولندا - مع الدنمرك بطلة اوروبا عام 1992 في خاركيف (الساعة 1600 بتوقيت جرينتش).

ولم تخسر هولندا وصيفة بطل العالم في 2010 أمام الدنمرك في الوقت الاصلي منذ عام 1967 وفي ظل خوض الفريق المباراة بتشكيلة شبه مكتملة ستكون هولندا مرشحة لحصد النقاط الثلاث.

وستلعب المانيا أمام البرتغال في لفيف (الساعة 1845 بتوقيت جرينتش) وهي على دراية بحالة النهم التي يشعر بها كريستيانو رونالدو لترك بصمة مع منتخب بلاده رغم تفاوت مستوى فريقه حيث لم يحقق أي فوز منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

واضاع رونالدو الذي خاض موسما رائعا اخر سجل فيه 46 هدفا ركلة جزاء في المباراة الودية الاخيرة للبرتغال عندما خسرت على ارضها 3-1 أمام تركيا وطاردته صافرات استهجان وهو يخرج من الملعب.

كما عانت المانيا التي فازت بكافة مبارياتها العشر في التصفيات من هزيمة مفاجئة في فترة الاستعداد للبطولة بخسارتها 5-3 أمام سويسرا يوم 26 مايو ايار الماضي.