تلقت اليونان التي بلغت دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2012 ما يكفيها من السخرية من دول منطقة اليورو ونالت انتقادات حادة بسبب طريقة لعب منتخبها مما يجعلها تسعى لاكتساب الاحترام قبل مباراتها المقبلة أمام ألمانيا.

وكان لزاما على اليونان ان تتحمل سيلا من التعليقات السلبية في وسائل الاعلام على الرغم من انها شقت طريقها لدور الثمانية عبر المجموعة الاولى بفوزها 1-صفر على روسيا المرشحة للصعود لتضرب موعدا مع المانيا بطلة اوروبا ثلاث مرات في الدور المقبل من البطولة.

ويتكرر بشكل يومي نشر رسوم كوميدية للاعب يوناني يمسك بالعملة التي يجري بها الحكم عملية القرعة قبل المباراة وهو يهتف quot;يوروquot;.

وقال معلق للتلفزيون الايطالي قبل ان ينتقل البث لفقرة اعلانية بعد الشوط الاول وعقب تسجيل اليونان هدفا فازت به على روسيا quot;اليونان فريق سيء للغاية..quot;

كما عبر مسؤول في الاتحاد الالماني لكرة القدم في رحلة الفريق من لفيف عقب فوزه على الدنمرك 2-1 عن استياءه من ملاقاة فريقه المنتخب اليوناني.

وتدهورت العلاقات بين الدولتين في السنوات الاخيرة بسبب دعم برلين لخطة التقشف بينما وصف فولفجانج شوبل وزير المالية الالماني اليونان بأنها اشبه quot;بحفرة بلا قاعquot;.

ولم تكن التعليقات على المستوى الفني للمنتخب اليوناني أكثر ودا.

وقال كرياكوس بابادوبولوس مدافع الفريق quot;يوجه الناس لنا انتقادات عنيفة ونحن في غاية الحزن بسبب ما يقال. استطعنا ان نسكتهم امام روسيا. يجب ان نحافظ على هدوئنا الان وان نواصل العمل.quot;