قال لاعب خط الوسط الإسباني أندريس إنييستا إنه ليس مشغولا بالتفكير في إحراز جائزة فردية في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا ، وإنما يصب تركيزه على مساعدة منتخب بلاده على تحقيق النجاح.

ويلتقي المنتخب الأسباني نظيره البرتغالي غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي ليورو 2012 باستاد quot;دونباس أريناquot; في مدينة دونيتسك الأوكرانية ، في مباراة تشهد مشاركة اثنين من أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة وهما إنييستا والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال إنييستا لاعب فريق برشلونة الأسباني ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء في دونيتسك تمهيدا لمباراة الغد إن الجوائز الفردية لا تشكل أهمية بالنسبة له.

وأضاف إنييستا: quot;إنني لا أتمنى الحصول على أي جائزة شخصية.. الشيء الوحيد الذي أفكر فيه هو تتويج أسبانيا باللقب. أي شيء آخر لا يشكل أهمية ، وفوز أي لاعب بأي جائزة فردية لا يشكل فارقا.

وأكد إنييستا أن المنتخب الأسباني يجب أن يقدم قصارى جهده من أجل الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة الأوروبية ، والمقررة في العاصمة الأوكرانية كييف في أول يوليو المقبل.

وقال إنييستا: quot;يجب أن نعمل بجدية من أجل ذلك ونكثف تركيزنا ، ونحن بالطبع متلهفون على الوصول إلى النهائي مجددا.

وأضاف: quot;لدينا القوة اللازمة لخوض هذه المباراة المهمة. الفريق مستعد وسنحاول اتخاذ الخطوة التالية كي نصل إلى النهائي.

ورفض إنييستا ما تردد حول أن طول فترة استعداد المنتخب البرتغالي قبل المباراة ، والتي زادت بيومين عن فترة استعداد المنتخب الأسباني ، تشكل فائدة للفريق المنافس.

وقال إنييستا: quot;إنها بطولة وربما نحصل أحيانا على فترة راحة أطول من التي يحصل عليها المنافس.

وأضاف: quot;نحن لسنا بحاجة إلى التفكير بشأن الإجهاد ، وإنما علينا التفكير بشأن البطولة والمباراة المقبلة.