تتسابق منتخبات المغرب وليبيا واليمن على صدارة المجموعة الثانية وبالتالي انتزاع بطاقة التأهل المباشر الى نصف نهائي بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى 6 المقبل.

ويلعب في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية المغرب مع اليمن، كما تلتقي ليبيا مع البحرين.

يتصدر المغرب الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق الاهداف امام ليبيا، ويأتي اليمن ثالثا وله 3 نقاط، والبحرين اخيرة من دون رصيد.

وكان الجولة الاولى اسفرت عن فوز عريض للمغرب على البحرين بأربعة اهداف نظيفة، ثم فوز ليبيا على اليمن 3-1، وفي الثانية تعادل المغرب مع ليبيا صفر-صفر، وحقق اليمن المفاجأة بفوزه على البحرين 2-صفر.

ويتأهل الى نصف النهائي المنتخب الذي يتصدر مجموعته في المجموعات الثلاث، فضلا عن افضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعتين الثانية والثالثة (على اعتبار ان المجموعة الاولى تضم ثلاثة منتخبات فقط بعد انسحاب الامارات).

ويسعى المغرب بقيادة المدرب البلجيكي اريك غيريتس والذي يشارك باللاعبين المحليين الى استعادة نغمة الفوز والبقاء في صدارة المجموعة لحسم بطاقة التأهل مباشرة الى دور الاربعة، خصوصا انه قدم عرضين جيدين في الجولتين الاوليين خصوصا في الاولى التي دك فيها شباك البحرين ثلاث مرات ثم جاء الهدف الرابع من لاعب بحريني عن طريق الخطأ.

المهمة لن تكون سهلة بالتأكيد بعد ان ذاق اليمن طعم الفوز على البحرين بهدفين ودخل في حسابات التأهل، على الاقل كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني، ولكن يتعين عليه تكرار مفاجأته امام المغرب.

وفي المباراة الثانية، سيحاول المنتخب الليبي الاستفادة من المعنويات المنهارة للاعبي البحرين وتحقيق الفوز بفارق مريح من الاهداف املا في تعثر المغرب امام اليمن لانتزاع الصدارة منه وحسم تأهله.

وخيب منتخب البحرين الامال في هذه البطولة بقيادة مدربه الانكليزي بيتر تايلور رغم انه يشارك بمعظم اللاعبين الاساسيين يغيب عنهم محمد سالمين وفوزي عايش، فكان بعيدا جدا عن المستوى المعهود الذي قدمه في الفترة السابقة على الصعيد الخليجي او على صعيد التصفيات المؤهلة الى كأس العالم.

يذكر ان البحرين ستستضيف بطولة كأس الخليج مطلع العام المقبل.