ظهرت الصحف الفرنسية الاثنين وهي quot;تسبحquot; في السعادة غداة احراز السباحين الفرنسيين ميداليتين ذهبيتين في اليوم الثاني من الالعاب الاولمبية المقامة في لندن حتى 12 آب/اغسطس، فيما ندبت الصحافة الالمانية في المقابل البداية المتعثرة لرياضييها.

وكتبت صحيفة quot;ليكيبquot; ان السباحبين الفرنسيين quot;يمشون على الذهب. بالامس، كانت فرنسا ملكة انكلترا المغتبطة بعد امسية انهتها بحصد نصف الميداليات الموزعةquot; في السباحة.

وكانت كامي موفا احرزت ذهبية 200 م، وفريق التتابع ذهبية البدل 4 مرات 100 م حرة من اصل 4 ميداليا وزعت امس.

وكتبت quot;لوبريزيانquot; من جهتها quot;سباحونا من ذهب. الملكة كامي موفا اخيرا تحت الاضواء، وذهبية تاريخية لفريق التتابعquot;.

ورأت quot;لوفيغاروquot; انه في امسية واحدة quot;فرنسا تفوز بميدالياتها الذهبية الاولى وتغوص في منافسة الامم الرياضيةquot;، فيما اعتبرت quot;لا فوا دي نورquot; (صوت الشمال) ان quot;الفرنسيين يسبحون على الذهبquot;.

وذهبت صحف اخرى الى اعتبار الاحد quot;يوم المجد والفخر للفرنسيينquot;.

على المقلب الاخر، ندبت الصحافة الالمانية البداية المتواضعة لرياضيي بلادا الغائبة بعد يومين من المنافسات عن لائحة الميداليات ، وكتبت بيلد quot;بداية فاشلة تماما، حتى ان الكازخساتانيين (ذهبيتان) يهزأون مناquot;، مشيرة خصوصا الى فشل السباحة بريتا ستيفن والسباح بول بيدرمن المرشحين لاحراز ميداليات.

وكتبت quot;در شبيغلquot; بالخط العريض quot;ايتها الميداليات اين انت؟ المانيا تنتظر ميداليتها الاولى، فيما ركزت quot;فرانكفورتر ريندسشوquot; على quot;بداية سيئة وحلم بالميداليات انكسر.. نتائج الرياضيين الالمان دون المتوقعquot;.

ولاحظت quot;سودوتشه تشايتونغquot; مع صورة لبيدرمن تحت الماء quot;انهم مجرد فقاعاتquot;.