وصف أسطورة الكرة البرازيلية أو الجوهرة السوداء كما يلقبونه quot;بيليهquot; مهاجم برشلونة ليونيل ميسي بأنه نسخة من مواطنه ونجم الأرجنتين السابق دييجو مارادونا، وقارن كذلك بينه ونجم البرازيل الصاعد نيمار الذي يلعب في صفوف سانتوس المحلي.

وقال بيليه في مقابلة نشرتها صحيفة quot;لاريبوبليكاquot; الإيطالية quot;مارادونا يلعب بقدمه اليسرى فقط ولا يجيد التعامل بالرأس، وميسي نسخة منهquot;.

وحول نيمار قال الجوهرة السوداء quot;نيمار يمكن أن يصبح أفضل من كلا النجمين الأرجنتينيين، لأن لديه إمكانيات أكبر بكلتا قدميه، لكنه يحتاج للنضج، فأحياناً لا يتعامل بالشكل المناسب مع مسئولياتهquot;.

وتأتي تصريحات بيليه ضمن الحرب الكلامية المعتادة بينه وبين مارادونا إذ ثار جدل كبير حول أيهما كان اللاعب الأفضل في القرن الماضي.

وأوضح بيليه، الذي يعتبره كثيرون اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم أن الأرجنتينيين دائماً ما يستائون عندما يتحدث.

وكان مارادونا قد صرح من قبل في هذا الأمر quot;قد يكون نيمار بالفعل أفضل لاعب على الأرض ولكن فقط إذا كان ميسي قد جاء من كوكب آخرquot;.

يذكر أن ميسي (25 عاما) احتكر جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال السنوات الثلاثة الماضية، فيما يتألق نيمار (20 عاما) بالملاعب البرازيلية مع سانتوس وأمامه مستقبل مزدهر مشروط بانتقاله للتألق في أوروبا.