سيسجل السائق البولندي روبرت كوبيتسا عودته الى السباقات مجدداً لكن في الراليات وليس في بطولة العالم لفورمولا واحد، وذلك عندما يخوض رالي رودني غوميتولو دي لانا في إيطاليا.

وكان كوبيتسا ابتعد عن فريقه لوتوس-رينو وحلبات فورمولا واحد الموسم الماضي بعد تعرضه في اوائل شباط/فبراير 2011 لحادث خطير خلال مشاركته في رالي روندي دي اندورا بالقرب من جنوى الايطالية اصيب على اثره بكسور عدة خصوصا في يده اليمنى وساقه اليسرى، وهو خضع حينها لعدة عمليات جراحية احداها دامت لسبع ساعات من اجل اعادة وصل يده التي كادت ان تنفصل تماما من مكانها.

وكشف موقع quot;اوتوسبورتquot; المتخصص ان اسم كوبيتسا الذي كان يمني النفس بالعودة الى سباقات فورمولا واحد هذا الموسم الا انه لم يكن جاهزا للسباقات خصوصا بعد تعرضه ايضا لكسر في قدمه نتيجة انزلاقه على الجليد قرب منزله في بييتراسانتا الايطالية (شمال توسكانا)، ادرج ضمن لائحة المشاركين في رالي نهاية الاسبوع الحالي لكن من غير المؤكد اذا كانت سيارته (من نوع سوبارو امبريزا دبليو ار اكس) ستكون جاهزة في الوقت المناسب لخوض هذا الرالي.

وسيتخذ القرار النهائي بشأن مشاركة كوبيتسا في وقت لاحق من اليوم الجمعة، علما بان السائق البولندي خاض مؤخرا اختبارا ناجحا مع فريق فورد رالي تيم المشارك في بطولة العالم للراليات.

يذكر ان فريق لوتوس-رينو تعاقد هذا الموسم مع بطل العالم السابق الفنلندي كيمي رايكونن والفرنسي رومان غروجان.