تنطلق الثلاثاء منافسات مرحلة الاياب من الدوري الاردني لكرة القدم باقامة المرحلة الثالثة عشرة التي يبرز فيها حلول الفيصلي حامل اللقب ضيفا على الرمثا الخامس والوحدات المتصدر ضيفا على العربي صاحب المركز الثالث.

وكان الاتحاد الاردني لكرة القدم قرر تأجيل المرحلة الثانية عشرة التي كانت مقررة الخميس والجمعة الماضيين بسبب سوء الاحوال الجوية وتراكم الثلوج في كافة المحافظات الأردنية بحيث تم ترحيلها لتقام بعد منافسات المرحلة السادسة عشرة نظرا لانشغال فريقي الفيصلي والرمثا بالمشاركة في النسخة القادمة لكأس الإتحاد الأسيوي، إضافة لخوض البقعة مواجهتي دور الثمانية من كأس الإتحاد العربي للاندية.

ويبحث الفيصلي بقيادة مدربه الروماني تيتا عن النقاط الثلاث وتأكيد فوزه على الرمثا ذهابا 3-1.

وسيكون ستاد الامير هاشم يوم الخميس مسرحا لقمة اخرى تجمع الوحدات المتصدر برصيد 26 نقطة مع العربي (23 نقطة)، حيث سيسعى الضيف الى تعزيز موقعه في المقدمة وتوسيع الفارق مع مطارديه إضافة لرد اعتباره من العربي الذي تغلب عليه 2-صفر في مباراة الذهاب.

ومن جهته، يدرك العربي ان تحقيق الفوز سيمنحه صدارة مشتركة مع الوحدات وسيخلط بالتالي اوراق المنافسة ويسدي خدمة للفيصلي في حال فوز الاخير على الرمثا.

ويلعب الثلاثاء شباب الاردن الثاني (24 نقطة) مع الصريح العاشر (11 نقطة)، والبقعة السابع (14 نقطة) مع اليرموك الحادي عشر قبل الاخير (6 نقاط).

ويدرك شباب الاردن ان فوزه على الصريح قد يمنحه الصدارة في حال خسارة الوحدات امام العربي.

وكان شباب الاردن تعادل ذهابا مع الصريح 1-1، بينما تغلب اليرموك على البقعة 2-1.

وعلى استاد مدينة الكرك يستضيف ذات راس الثامن (13 نقطة) بعد غد الاربعاء الجزيرة السادس (14 نقطة) حيث ويطمح الفريقان الى تحقيق الفوز بعدما كسب ذات راس مواجهة الذهاب 2-1.

وتختتم المرحلة الخميس بمواجهة اخرى تجمع شباب الحسين الثاني عشر والاخير (5 نقاط) مع ضيفه منشية بني حسن التاسع (13 نقطة) وكلاهما في حاجة ماسة للفوز بحيث يريد الاول الاقتراب من المربع الذهبي والثاني الهروب من شبح المركز الاخير، علما بان المنشية فاز ذهابا 2-1.