طالبت اندية ارسنال وتوتنهام ومانشستر يونايتد وليفربول الاثنين رابطة كرة القدم الانكليزية بادخال quot;النظافة الماليةquot; الاوروبية الى الدوري الممتاز قبل اجتماع اندية النخبة العشرين الشهر المقبل.

وكتبت الاندية الاربعة في رسالة للمدير العام للرابطة ريتشارد سكودامور نشرتها صحيفة quot;دايلي مايلquot; اليوم quot;اننا نشكركم على عملكم المتعلق بالموضوع الحيوي للقانون المالي في الدوري الممتاز. لكننا نعتبر ان الاقتراحات الاخيرة لا يمكن ان تضع حدا لتضخم النفقات التي تشكل ضغطا كبيرا على جميع الانديةquot;.

واضافت quot;كي يملك اقترح ما فرصة الحصول على 14 صوتا وهو الحد المطلوب، يجب ان يتضمن اجراءات ملموسة تهدف الى ارغام المالكين على تخفيض تعويم خسائر انديتهمquot;.

ومن المرجح ان يعترض مانشستر سيتي المملوك من قبل الشيخ الاماراتي منصور بن زايد، وتشلسي المملوك من الميلياردير الروسي رومان ابراموفيتش على اي تحديد لتدخل المالكين في تعويم خسائر انديتهم المالية.

ووصلت خسائر مانشستر سيتي حامل اللقب الى 9ر97 مليون جنيه استرليني (2ر120 مليون يورو) في موسم 2011-2012 اي بانخفاض نسبته 50 في المئة عما كانت عليه قبل عام حيث بلغت الخسار 5ر197 مليون جنيه استرليني.