صعد بوروسيا دورتموند حامل اللقب الى المركز الثاني موقتا وذلك بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه نورمبرغ 3-صفر الجمعة على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot; في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع فريق المدرب يورغن كلوب الذي ما زال ينافس على جبهتي الكأس المحلية حيث يلتقي غريمه بايرن ميونيخ في ربع النهائي ودوري ابطال اوروبا حيث يواجه شاختار دانييتسك الاوكراني في الدور الثاني، رصيده الى 36 نقطة وصعد الى المركز الثاني بفضل فارق الاهداف عن باير ليفركوزن الذي يلتقي غدا مع مضيفه فرايبورغ.

وسيحل دورتموند الذي فقد الامل quot;منطقياquot; في الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي كونه يتخلف بفارق تسع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر قبل مباراة الاخير مع شتوتغارت بعد غد الاحد، ضيفا على باير ليفركوزن الاحد المقبل في مباراة نارية.

ويدين دورتموند بفوزه الى البولندي ياكوف بلاشوفسكي الذي سجل الهدفين الاولين في بداية اللقاء، الاول في الدقيقة 18 من ركلة جزاء حصل عليها فريقه بعد سقوط البولندي الاخر لوكاس بيشيك داخل المنطقة اثر خطأ من تيمو غيهاربت.

ثم اضاف بلاشوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد تمريرة من ماريو غوتسه، رافعا رصيده الى 8 اهداف حتى الان.

وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 88 ليضيف الهدف الثالث عبر البولندي الاخر روبرت ليفاندوفسكي بعد تمريرة من ماركو رويس، رافعا بدوره رصيده الى 12 هدفا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 45 نقطة من 18 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 36 من 19

3- باير ليفركوزن 36 من 18

4- اينتراخت فرانكفورت 30 من 18

5- شالكه 28 من 18