اكد رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال ان تواجد مرشحين او ثلاثة من غرب اسيا لن يؤثر كثيرا على انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي المقررة في 2 ايار/مايو المقبل.

وفي اعلن السركال والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني رغبتهما في خوض السباق لرئاسة الاتحاد القاري، برزت في الايام القليلة الماضية معطيات تشير الى توجه الاتحاد السعودي لترشيح حافظ المدلج.

ويرى متابعون ان ترشيح شخصين او ثلاثة عن منطقة غرب اسيا في مواجهة الصيني جانغ جيلونغ القائم باعمال رئاسة الاتحاد الاسيوي حاليا والمرشح الوحيد عن الشرق قد يضعف من حظوظ وصول شخصية عربية الى المنصب.

لكن السركال اكد في مؤتمر صحافي اليوم الاحد في دبي ان ذلك quot;لن يترك تأثيرا والاوضاع لن تتبدلquot;، مؤكدا في الوقت ذاته ان quot;تواجد مرشح عربي واحد سيسهم في حصول المرشح على 90 % من اصوات اتحادات غرب اسيا، بينما تواجد مرشحين او ثلاثه من غرب القارة لن يؤثر كثيرا، لأن التأثير سيكون بفارق صوت واحد وليس اكثرquot;.

وتابع quot; لا ارى ضررا في ترشح حافظ المدلج، فمن حق الاتحاد السعودي ان يرشح من يشاء، وانا ارحب بكل خطوة يرى فيها البعض مصلحة وفرصة للنجاحquot;.

واعتبر السركال انه quot;دعا دائما الى التوحد حول مرشح عربي واحدquot;، مضيفا quot;انا ومن منطلق الثقة، وفي اكثر من مناسبة واكثر من لقاء، دعوت اذا ما كان هناك من يتبنى الحل التوافقي، وان تتم دعوة اتحادات غرب اسيا الى اجتماع واجراء تصويت بالاقتراع السري والفائز كلنا نقف معه، لكن للاسف لم يتبن احدا الفكرة، لا اتحاد غرب اسيا بادر الى هذا الامر ولا حتى الاتحاد العربي، ولا توجد شخصية رياضية في الدول العربية قررت القيام باي خطوة توافقيةquot;.

ورأى السركال ان المقترح الذي اقره المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي مؤخرا فيما يتعلق بضرورة استقالة المرشحين للرئاسة من المناصب القارية الاخرى quot;غير بريءquot;، مؤكدا quot;هناك من كان يأمل ان انسحب من سباق الرئاسة بعد هذا الطرح، علما ان هدفي ليس الحفاظ على المنصب كنائب رئيس او كرئيس لجنة، بل الوصول للرئاسة لخدمة الاتحادquot;.

وتابع رئيس الاتحاد الاماراتي الى ان quot;مؤشرات النجاح بالنسبة لي كبيرة، ولولا ثقتي الكبيرة بأني الاقرب الى الفوز لما كنت قررت المضي قدما في هذه الخطوةquot;.