اعرب المدرب الموقت لبرشلونة جوردي رورا الذي يشرف حاليا على متصدر الدوري الاسباني في ظل غياب تيتو فيلانوفا لتلقي العلاج بعد استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، عن ثقته بقدرة النادي الكاتالوني على بلوغ الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا وذلك رغم خسارته في ذهاب الدور الثاني امام مضيفه ميلان الايطالي صفر-2 مساء الاربعاء.

quot;انها نتيجة سيئة لكننا مقتنعون باننا سنتمكن من بلوغ الدور التالي في برشلونةquot;، هذا ما قاله رورا بعد المباراة المخيبة التي قدمها فريقه امام ميلان حيث عجز عن فك الشيفرة الدفاعية للفريق الايطالي وعن فرض اسلوب لعبه السلس.

واضاف رورا quot;ميلان خاض المباراة بطريقته. لعبوا بالكثير من اللاعبين في الدفاع، كانوا منظمين وتمتعوا بالاسلوب الصحيح. افتقدنا الى السلاسة والعمقquot;.

واصبح برشلونة مهددا بالغياب عن الدور ربع النهائي للمرة الاولى في المواسم الستة الاخيرة بعد ان نجح ميلان في تطبيق واقعية الكرة الايطالية بافضل طريقة ممكنة وبالاقدام الغانية لان هدفي اللقاء سجلهما كيفن برينس بواتنغ (58) وسولي مونتاري (81).

ويبدو ان مشوار برشلونة سينتهي عند هذا الدور لانه بحاجة الى الفوز بفارق 3 اهداف خلال لقاء الذهاب المقرر في 12 الشهر الجاري على ملعبه quot;كامب نوquot; اذا ما اراد مواصلة مسعاه لاستعادة اللقب بعد ان تنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة تشلسي الانكليزي والانضمام الى مواطن الاخير ليفربول في المركز الثالث من حيث الفرق الاكثر فوزا باللقب (5 مرات).

لكن رورا رفض الاستسلام للنتيجة واكد ان لاعبيه سيحققون النتيجة المرجوة في لقاء الاياب، مضيفا quot;سنلعب على ارضنا، المشجعون سيساندوننا وارضية الملعب ستكون في وضع ممتازquot;، وذلك في اشارة منه الى تذمر فريقه من سوء ارضية ملعب quot;سان سيروquot; ما اثر سلبا على اسلوب لعبهم الذي يعتمد بالشكل الاساسي على التمريرات القصيرة.

وواصل رورا quot;لم تكن افضل مبارياتنا، لكن واستنادا الى الطريقة التي جرت بها المباراة، اعتقد بان النتيجة كانت قاسية بعض الشيء. في الشوط الاول سيطرنا على معظم المجريات لكنهم حصلوا بعدها على فرصتين وسجلوا منهما. الاول جاء بعد ان استفادوا من كرة مرتدة من الدفاع والثاني من هجمة مرتدةquot;.

واكد رورا انه لم يتفاجأ بالمقاربة التي اعتمدها ميلان في اللقاء، مضيفا quot;من الصعب دائما ان تلعب في هذا الملعب. ميلان لعبوا مباراتهم. كان لديهم الكثير من اللاعبين في الدفاع...الهدف الاول تسبب باذيتنا، فقدنا تركيزنا وربما كنا متلهفين اكثر من المطلوبquot;.

وانتقد رورا ارضية الملعب قائلا: quot;ارضية الملعب كانت كحقل لزراعة البطاطا. كان (الملعب) غير ملائما لمباراة من هذا النوعquot;.

اما قائد النادي الكاتالوني وقلب دفاعه كارليس بويول، فقال بدوره: quot;النتيجة كانت الامر الاسوأ في هذه المباراة لان ايا من الفريقين لم يخلق فعلا الكثير من الفرص الحقيقية. الان هو وقت التعويض امام جمهورنا. كانوا (لاعبو ميلان) اكثر اندفاعا منا، يجب ان نحسن وضعنا في لقاء الاياب. يجب ان نضع الثقة في هذا الفريق، لا يمكننا الاستسلام. سنلعب على ارضنا وامام جمهورنا. لن نستسلمquot;.

وفي الجهة المقابلة، اعترف قائد ميلان ولاعب وسطه ماسيمو امبروزيني بان الطريقة التي حقق بها فريقه الفوز على النادي الكاتالوني quot;لم تكن جميلة، لكنهم يجبرونك على اللقب بهذا الاسلوب. لعبنا باسلوب معين، لكن ضد برشلونة يجب ان تلعب بهذه الطريقة. قد لا تكون جميلة او ممتعة للذين يشاهدونها، لكنهم يجبرونك على اللعب بهذه الطريقة والتاريخ يظهر بان برشلونة لم يخرج من هذه المسابقة سوى امام فرق واجهتهم بطريقة معينةquot;.

واعتقد الجميع ان الطريق ستكون ممهدة امام برشلونة الذي خاض الموسم الماضي غمار دور الاربعة للمرة الخامسة على التوالي وعادل الانجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960 قبل ان يخرج على يد تشلسي، من اجل تأكيد تفوقه التام على quot;روسونيريquot; في الادوار الاقصائية المكونة من مباراتي ذهاب واياب، اذ سبق له ان تأهل على حساب الفريق الايطالي، بطل المسابقة 7 مرات، في المواجهات الاربع السابقة بينهما موسم 1959-1960 (5-1 و2-صفر في الدور الاول) و2005-2006 (1-صفر وصفر-صفر في نصف النهائي) اضافة الى ربع نهائي الموسم الماضي الذي تواجه فيه الفريقان اربع مرات بعد ان اوقعتهما القرعة في المجموعة ذاتها (تعادلا 2-2 ذهابا في برشلونة وفاز الفريق الاسباني ايابا في ميلانو 3-2).

لكن الفريق الايطالي نجح مساء الاربعاء في توجيه ضربة قاسية للنادي الكاتالوني الذي سيطر على اللقاء ميدانيا لكنه عجز عن فك شيفرة الدفاع الايطالي ولم يهدد مرمى الحارس كريستيان ابياتي الذي امضى امسية هادئة نسبيا بفضل السد الدفاعي والمضايقات التي اعتمدها زملائه ضد لاعبي النادي الكاتالوني وحتى الذين لم تكن في حوزتهم الكرة.