يواجه البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جرمان الفرنسي انتقادات عنيفة بعد تصريحاته المستهترة بالفرق الضعيفة في الدوري، وذلك اثر خسارة فريق العاصمة امام ريمس المتواضع 1-صفر السبت.

وقال ليوناردو لوكالة quot;فرانس برسquot;: quot;لا يوجد معرفة على المستوى العالي في فرنساquot; وان فريقه يثير quot;الحسد والغيرةquot;.

واضاف النجم السابق: quot;كانت الظروف صعبة، ارض الملعب سيئة، مباراة مبنية على الشجارات، القتال، وفي بعض الاحيان لا نملك المفاتيح للفوز في مباريات كهذه. ربما نملك فريقا قد صنع من اجل المنافسة في البطولات الاوروبية، مبني على الموهبة ونوعية التمريراتquot;.

وقد تثير تصريحات مماثلة حنق الادارة القطرية لسان جرمان التي انفقت اكثر 200 مليون يورو لتعزيز صفوفه، وهي ترغب بعدم تكرار تجربة الموسم الماضي عندما فشل فريق العاصمة وليوناردو في التتويج.

وجاء تفوق ريمس الصاعد من الدرجة الثانية وصاحب المركز السابع عشر قبل المباراة صادما وبعشرة لاعبين، اذ انه حقق فوزه الثاني فقط في الدوري في اخر 17 مباراة، فيما كان سان جرمان قد حقق 10 انتصارات في اخر 13 مباراة.

وهذه الخسارة الاولى في 17 مباراة لسان جرمان امام فريق صاعد من الدرجة الثانية (14 فوزا وتعادلان وخسارة).

ورد خبير كرة القدم الفرنسية جان-ميشال لاركيه بعنف على مدرب ميلان وانتر ميلان الايطاليين السابق: quot;يعتبر ليوناردو ان اندية نيس وسانت اتيان ورين وسوشو وريمس التي هزمت باريس سان جرمان هي من نوعية ضعيفة، وان الصراع معها لا يعنيه... هذه قلة احترام لا تحتمل. هذا يكفي، العام الماضي وصف المدربين الفرنسيين بالسوءquot;.

وتابع لاركيه هجومه: quot;اذا اعتبر اننا غير متطورين في كرة القدم، فليذهب الى مكان اخر!. لا اعلم اذا كانت استراتيجيةquot;.

وبحسب صحيفة quot;ليكيبquot; الفرنسية فان القطري ناصر الخليفي رئيس النادي الذي يتصدر ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن ليون، انزعج كثيرا من النبرة المتعالية لليوناردو، واشارت بان الاخير سيترك سان جرمان في نهاية الموسم للعودة الى انتر ميلان حيث لا يزال يتمتع بعلاقات قوية مع مالك النادي ماسيمو موراتي.

وكان سان جرمان، الذي يضم في صفوفه الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والانكليزي المخضرم ديفيد بيكهام، فاز على ارض فالنسيا الاسباني 2-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي في دوري الابطال وعلى مرسيليا مرتين في الدوري والكأس، بيد انه سقط امام سوشو وريمس المتواضعين في الدوري المحلي.

وعزز اوليفييه لوتانغ، مساعد ليوناردو ولاعب وسط ريمس السابق، اقوال المدير الرياضي: quot;الشعور مزدوج، نحن خائبون لعدم تحقيق النقاط مع باريس لاننا جئنا من اجل الفوز. للاسف وكما قلت لسنا بمأمن عن هذا النوع من المباريات. لسنا جاهزين ذهنيا لمباريات كهذه. الشعور الثاني هو اني سعيد من اجل ريمس الذي استحق هذا الفوزquot;.