يتطلع النصر الاماراتي للثأر من الاهلي السعودي عندما يستضيفه الاربعاء في دبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا بكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا ضمن المجموعة ذاتها الغرافة القطري مع سيبهان اصفهان الايراني.

يتصدر سيبهان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن الاهلي، في حين يحتل الغرافة والنصر المركزين الثالث والرابع على التوالي بدون رصيد.

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز سيبهان على النصر 3-صفر في اصفهان، وفوز الاهلي على الغرافة 2-صفر في جدة.

يذكر ان الاهلي كان وصل الى المباراة النهائية في النسخة الماضية قبل ان يخسر امام اولسان الكوري الجنوبي صفر-3.

شاءت الصدف ان يقع النصر والاهلي وسيبهان في مجموعة واحدة في اعادة مكررة لنسخة العام الماضي، والتي تعرض خلالها النصر لخسارتين متتاليتين امام الاهلي 1-2 في دبي و1-3 في جدة.

وستكون المباراة ثأرية ومصيرية للنصر لان اي خسارة ثانية له بعد الاولى امام سيبهان ستعني ان حظوظه في المنافسة على التأهل للدور الثاني ستكون ضعيفة.

ولا يمر النصر بحالة فنية جيدة في المسابقات المحلية التي خرج منها جميعها بخفي حنين، كما انه يحتل المركز السادس في الدوري برصيد 29 نقطة وحقق نتيجة مخيبة للامال في الجولة الماضية بتعادله مع الشعب الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية 1-1.

ويأمل النصرالذي يقوده المدرب الايطالي والتر زينغا ان تكون البطولة الاسيوية خير تعويض له عن موسمه السيىء، وان كان مستواه في الجولة الاولى لم يظهر هذا الامر بعد تعرضه لخسارة قاسية بثلاثة اهداف نظيفة.

يعول النصر على الرباعي الاجنبي المؤلف من البرازيليين برونو سيزار وليوناردو ليما والايطالي جوزيبي ماسكارا والياباني تاكايوكي موريموتو، اضافة الى الدولي حبيب الفردان.

في المقابل، فان الاهلي يخوض مباراته مع النصر تحت قيادة مدربه الصربي اليكس بديل التشيكي كاريل ياروليم الذي اقيل من منصبه مباشرة بعد مباراة الجولة الاولى امام الغرافة.

حقق الاهلي تحت قيادة اليكس فوزين كبيرين في الدوري المحلي بعدما تخطى الاتفاق 4-1 ونجران 5-1 في الجولتين الماضيتين، ما يؤشر الى تحسن مستوى الفريق الذي يضم عناصر مميزة تمكنه من الذهاب بعيدا في البطولة الاسيوية.

وسيعتمد اليكس على مجموعة كبيرة من اللاعبين المؤثرين مثل اسامة هوساوي وكامل الموسى وتيسير الجاسم وعبد الرحيم الجيزاوي ومصطفى بصاص والثنائي البرازيلي برونو سيزار وفيكتور سيموس والكولومبي بولومينو والعماني عماد الحوسني.

وفي المباراة الثانية، تتواصل اللقاءات القطرية الايرانية في دوري ابطال اسيا حيث يسعى الغرافة ايضا الى تعويض خسارته في الجولة الاولى امام الاهلي صفر-2.

وكانت اللقاءات بين فرق البلدين في هذه النسخة بدأت حين استضاف الريان الاستقلال في الجولة الاولي وتعادلا 3-3، كما يلتقي اليوم الثلاثاء الجيش مع تراكتورسازي تبريز.

ورغم صعوبة المهمة، فان ما قدمه الغرافة في الجولة الاولى يؤكد قدرته على تحقيق الفوز غدا، ويعتمد على مهاجميه البرازيليين نيني واليكس رافائيل والفرنسي سيسيه.