ذكرت صحيقة ديلي ميل البريطانية أن حزب الجبهة الوطنية الفرنسي دعا الى استبعاد مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة من تشكيل المنتخب الوطني الفرنسي، لرفضه ترديد النشيد الوطني في مباريات المنتخب.

وكان كريم بنزيمة قد اعلن بان 'لا أحد' يمكن إجباره على ترديد النشيد الوطني للبلادquot;.

وأصر مهاجم ريال مدريد، الذي ولد في فرنسا لأسرة من أصل جزائري، في تصريحاته لاذاعة مونتي كارلو الفرنسية انه لا يوجد لديه نية لترديد النشيد، مؤكدا انه يسير على خطى أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان الذي رفض أيضا ترديد النشيد.

وقال بنزيمة: quot;أنا أحب المنتخب الوطني - أنا لا أفهم كيف يمكن لأي شخص أن يشكك بذلك، اللعب لفرنسا حلم بالنسبة لي، لكن لا أحد يمكنه أن يجبرني على ترديد النشيدquot;.

واعترف بنزيمة بأنه لم يردد مطلقا نشيد فرنسا الوطني لكنه أكد أن ذلك لم يؤثر على التزامه تجاه المنتخب ، وطالب بعدم المبالغة في الموضوع لأن نجوما آخرين مثل لاعب ريال مديد السابق زين الدين زيدان والكثير من الجماهير لا تردد أيضا النشيد.

وقال: quot;أنا لا أرى هناك أي مشكلة. زين الدين زيدان لم يكن يردد النشيد الوطني أيضا، وهناك المشجعين في الملعب لا يرددون، ما هو مهم هو اتحاد الفريق في الملعبquot;.

وقد أثارت كلمات بنزيمة عاصفة في فرنسا، وخصوصا من قبل الجماعة اليمينية المتطرفة quot;الجبهة الوطنيةquot; التي طالبت بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضده، معتبرين ذلك اهانة لفرنسا.

وأصدر مستشار الحزب السياسي، اريك دومار، بيان قال فيه: quot;إن الجبهة الوطنية تدين هذا الموقف كونه يلطخ صورة المنتخب الفرنسي بعد الإخفاق بسبب تمرد اللاعبين في كأس العالم 2010 وتجاوزات بعضهم في يورو 2012 quot;.

ووصف دومار، بنزيمة بمرتزقة كرة القدم الذي يكسب 1484 يورو في الساعة الواحدة، قائلا quot;من غير المعقول الاحتقار الذي لا يمكن تصوره وغير المقبول للقميص الوطني، معتبرا ان الحظ يحالف من تتاح له الفرصة لارتدائهquot;.

وشارك بنزيما بجميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي، ابتداءاً من المنتخب الفرنسي لتحت الـ 16 عاماً حتى المنتخب الأول الذي خاض معه55 مباراة دولية سجل خلالها 15 هدفا.