عاد نجما خط هجوم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني غونزالو هيغواين لدائرة الضوء مجددا لدى مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث تشكل مشكلة صيامهما عن تسجيل الأهداف المشكلة الحقيقية الأولى بالنسبة للمدرب.

وكان مورينيو قد صرح في وقت سابق: quot; نحن لا نحرز العديد من الأهداف وهي حقيقة واقعة، ربما تكون واحدة من الاختلافات عن العام الماضي، اللاعب الوحيد الذي حافظ على متوسط مشابهة مع الموسم الماضي هو كريستيانو وهذا منطقياً ونآمل ان تأتي الاهدافquot;.

الأرقام تتحدث عن كل شيئ وهي خير دليل عن ضعف مستوى بنزيما وهيغواين، حيث ان النجم البرتغالي رونالدو وحده سجل 21 هدفاً في عام 2013 في حين أن بقية لاعبي الفريق سجلوا 24 هدفاً، وسجل هيغواين وبنزيما معاً 27 هدفاً لغاية الآن في هذا الموسم (12 للأرجنتيني و 15 للفرنسي).

وبالنظر إلى مقارنات الفريق بصفة عامة بين الموسم الحالي والماضي نجد أن المعدل التهديفي للفريق الملكي تقلص الى حد كبير, فبعد الجولة التاسعة والعشرين من الليغا كان الريال قد سجل 95 هدفاً في موسم 2011-2012، بينما في الموسم الحالي سجل 72 هدفاَ.وفيأوروبا الفريق أيضاً تراجع مستواه التهديفي حيث سجل الفريق 18 هدفاً في هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا و 24 هدفاً في الموسم الماضي.

وبالنظر الى مورينيو بشكل خاص فهو قلق جدا من عدم تقديم المهاجمان أي ردات فعل واضحة، حيث انه كان قد حثهما مرارا على العمل بشكل أكبر من أجل تسجيل الأهداف.

والسؤال الذي يطرح الآن، من هو اللاعب الذي سيبدأ مورينيو به خلال المواجهة المرتقبة أمام غلطة سراي التركي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الاربعاء المقبل؟

كل الاحتمالات والتقارير تشير الى ان مورينيو قد يبدأ المباراة باعتماده على كريم بنزيمة كونه يعتمد على مبدأ التناوب فيما بين المهاجمين، حيث كان قد اعتمد على هيغواين طيلة المبارة الماضية أمام ريال سرقسطة في الليغا.