أعرب المدرب المساعد لفريق برشلونة، جوردي رورا، عقب فوز فريقه على حساب ليفانتي بهدف نظيف في الجولة ال32 من الليجا، عن سعادته لعودة الفرنسي إريك أبيدال للعب أساسيا، مؤكدا أنه سيكون خيارا إضافيا في مركز الدفاع.

واعترف رورا quot;البعض لا يدركون أن حالة أبيدال تعد استثناءا. من الرائع أن يعود للعب التسعين دقيقة. لقد أكد لنا أن بإمكانه أن يصبح خيارا قويا، وقد أظهر ذلك وسندرك الاستعانة به من عدمه خلال لقاء بايرن ميونخquot; الألماني الثلاثاء المقبل في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.
ونفى المدرب المساعد عدم امتلاك قلب الدفاع الآخر، مارك بارترا، للمؤهلات المناسبة لملازمة جيرارد بيكيه في الدفاع خلال لقاء اليوم quot;كلاهما سيكونان خيارين إضافيين للقاء بايرنquot;.
وحول الفوز الصعب بهدف الليلة على ليفانتي سجله سيسك فابريجاس، أشار إلى أن الفريق quot;عانى كثيرا من أجل الفوزquot; لأنه غاب عنه quot;إنهاء الهجماتquot;، وذلك نتيجة لأن المنافس quot;تراجع كثيرا للخلفquot;.
واعترف quot;حقيقة لقد بذلنا اليوم مجهودا كبيرا للفوز، لكن لا يمكن أن نخوض جميع مباريات الليجا بنفس المستوى. ليفانتي كان فريقا قويا للغاية اليوم من الناحية الدفاعيةquot;.
وأضاف quot;هذه المباراة تؤكد أن التتويج بالليجا يتطلب الكثير من الجهد، وهذا يؤكد صعوبة البطولة واهمية حصد 84 نقطة، والابتعاد بفارق واسع عن منافس قوي مثل ريال مدريدquot;.
وشدد رورا كذلك على رغبة برشلونة في ضمان الفوز بلقب الليجا quot;في أقرب وقتquot;.
وحول الفوز الكبير لبايرن في البوندسليجا على حساب هانوفر اليوم 6-1 رغم ضمانه اللقب، قال quot;إنه منافس قوي للغاية، لكننا فريق منافس وسنرى ماذا يحدث. سنواجهه بأعلى روح للفوزquot;.