أوضحت تقارير إسبانية أن الإسباني تيتو فيلانوفا مدرب نادي برشلونة الإسباني سوف يظهر مجدداً في المؤتمرات الصحيفة لفريقه بعد غياب لعدة أشهر منذ سفره لتلقي العلاج في مدينة نيوروك الأمريكية من مرض السرطان الذي يعاني منه .

وكشفت إذاعة quot;كادينا كوبيهquot; الإسبانية أن فيلانوفا سيحضر المؤتمر الصحفي الجمعة الذي يسبق لقاء فريقه بمضيفه أتليتكو بلباو ضمن منافسات الدوري المحلي .

ويأتي ظهور فيلانوفا في المؤتمر الصحفي قبل لقاء فريقه أمام اتلتيك بلباو بعد تصاعد أخبار عن نيته بتقديم استقالته في أعقاب الخسارة التي تلقاها النادي الكتالوني بأربعة أهداف نظيفة من مضيفه بايرن ميونخ الألماني ، إضافة إلى تبعات الجلسات العلاجية والتي يعاني منها حتى الان .

وسيكون المؤتمر الصحفي الذي سيعقده فيلانوفا بمثابة وضع النقاط على الحروف في حديثه عن مستقبله مع النادي الكتالوني ، إضافة إلى ما يتعلق حول مخططات النادي المستقبلية ، والخسارة التي تلقاها في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب quot;أليانز آريناquot;.

وكانت الحالة الصحية لفيلانوفا قد شهدت انتكاسة جديدة بسبب ورم سرطاني في الغدة اللعابية ما أجبره على الخضوع لعملية جراحية عاجلة في أحد مستشفيات مدينة برشلونة قبل أن يتوجه بعدها للولايات المتحدة الأميركية وتحديداً لمدينة نيويورك للعلاج quot;كيميائياًquot; بعد العملية الجراحية في أحد أكبر معاهد الأورام السرطانية في العالم.

وكان مساعده جوردي رورا قد تولى دفة الفريق منذ الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإسباني أمام بلد الوليد ، فيما تولى فيلانوفا مهام الإشراف على الفريق مجدداً في اواخر شهر مارس الماضي قبل مباراة سيلتا فيغو في الجولة التاسعة والعشرون من الليغا الإسبانية .

ومنذ ذلك الحين، تعرض برشلونة لعدد غير قليل من الهزائم في الدوري والكأس ودوري الأبطال كان أبرزها أمام ميلان الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية وخروجه من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على يد الغريم ريال مدريد عقب هزيمة واضحة في كامب نو علاوة على الهزيمة ضد ريال سوسييداد في الليغا.