كرس خروج ريال مدريد الاسباني من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم رغم فوزه في الاياب على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 2-صفر (الذهاب 1-4)، فشل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يستطع قيادة الفريق الى اللقب العاشر في تاريخه في هذه المسابقة الاوروبية، وجعل في الوقت نفسه الكلام كثيرا عن رحيله الى انكلترا.

وسلط مورينيو الاضواء في المؤتمر الصحافي بعد المباراة بشكل لافت على مستقبله وكأن خروج ريال مدريد اصبح من الصف الثاني في الاهتمامات والاولويات.

وكانت الفرصة سانحة امام مورينيو 3 مرات لبلوغ المباراة النهائية مع ريال الذي احرز لقبه الاخير في هذه المسابقة عام 2002، لكنه خرج من دور الاربعة على يد مواطنه برشلونة ثم الالمانيين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

وقال مورينيو الذي سنحت للاعبيه الارجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو والالماني مسعود اوزيل 3 فرص محققة اهدرت في اول ربع ساعة وكانت كفيلة بحسم النتيجة والتأهل، quot;لست راضيا عن توقفي في نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي. انا لست راضيا لان هذا ليس من ثقافتي ان اكتفي بهذا الحدquot;.

وبعد ان اشاد بريال مدريد قائلا quot;وجودي هنا يعني الكثير. وجودي يوما واحدا مع ريال مدريد يساوي الكثيرquot;، انتقل مورينيو الى الحديث عن مستقبله في انكلترا الذي سيكون دون شك مع نادي تشلسي.

وقال في المؤتمر الصحافي quot;بالطبع، احب ان اكون حيث يحبني الناس. هكذا هي الحال في انكلترا، لكن هنا في اسبانيا الامر مختلف قليلا لان بعض الاشخاص --كثيرون منهم في هذه القاعة-- يستخفون بي، لكن من الصعب اتخاذ قرار لاني احب هذا النادي وسنرى في نهاية الموسمquot;.

واضاف quot;لدي عقد مع ريال مدريد ولا تفسخ العقود الا في حال عدم التفاهم بين الاطرافquot;، مشيرا الى ان عقده يتمد حتى نهاية حزيران/يونيو 2016.

وشدد قائلا quot;اريد ان انهي الموسم في المركز الثاني خلف برشلونة في الدوري وان افكر بنهائي كأس اسبانيا ضد اتلتيكو مدريد، وبعد انتهاء الموسم سنبحث كل ذلك مع رئيس النادي فلورنتينو بيريزquot;.

لكن قصة الحب الكبيرة بين مورينيو وريال مدريد انتهت منذ فترة طويلة، وهو يتحمل الجزء الاكبر من المسؤولية.

واذا كانت الصفقات الكبيرة للنادي قد تمت في عهده (البرازيلي ريكاردو كاكا مقابل 65 مليون يورو ومواطنه رونالدو لقاء 94 مليون يورو) لتصل الى 425 مليون يورو في حقبة السنوات الاربع من ولاية الرئيس فلورنتيو بيريز، فان النتائج التي تحققت لا تتناسب مع الثروات التي انفقت على الانتقالات ولا تلبي طموحات المشجعين.

وقاد مورينيو ريال مدريد الى بطولة الدوري مرة والكأس المحلية مرة ايضا وقد ينجح مرة ثانية في المسابقة الاخيرة حيث سيواجه جاره اتلتيكو مدريد في النهائي، وهذه الغنائم تعتبر ضعيفة جدا خلال 3 مواسم لانه لم يستطع احراز دوري الابطال ولو مرة واحدة.

ويستطيع مورينيو الادعاء بان ريال مدريد توقف قبل اشرافه عليه 6 مرات متتالية في ثمن النهائي، لكنه اقر قبل المباراة quot;اذا لم نبلغ النهائي فسيكون فشليquot;.

واتسمت حقبة مورينيو بعدم الوفاق والتنافر مع quot;البيت الابيضquot; حيث تعددت النزاعات بينه وبين المسؤولين بدءا من المدير الرياضي خورخي فالدانو لتمتد هذا الموسم الى اللاعبين وتطال المدافع سيرخيو راموس والحارس ايكر كاسياس الذي تحول الى مقاعد الاحتياط منذ عدة اشهر.

وكتبت صحيفة quot;آسquot; القريبة من النادي الملكي quot;سيبقى مورينيو في التاريخ لانه اضفى مزيدا من الحركة في حياة النادي وكذلك بسبب الانقسامات التي خلقها في صفوفهquot;.

واجمعت الصحف الصادرة اليوم على الاشارة الى quot;قفزة ريال مدريدquot; بفوزه على دورتموند 2-صفر، وعلى ان رحيل مورينيو بدأ يتأكد اكثر فأكثر، وكتبت آس quot;مورينيو بدأ فعلا بالرحيل عندما قال: اريد ان اكون حيث يحبني الناس ما يعني انه لا يستطيع الاستمرار مع ريال مدريدquot;.

وقالت صحيفة quot;ال موندوquot; ان مورينيو quot;يعيد تركيز الرسالة من جديد على نفسه على وقع الى اللقاءquot;، مشيرة الى انه قال ذلك بعظمة لسانه quot;في نهاية الموسم سنتكلم حول هذا الموضوع وعلى الارجح لن يكون محور الكلام مسابقة دوري ابطال اوروبا المقبلةquot;.