هاني محمود-الفرنسية:فجر اتحاد شرق آسيا قنبلة قوية قبل ساعات من انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقرر دعم المرشح البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم على حساب الإماراتي يوسف السركال في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي وعضوية المكتب التنفيذي للفيفا المقررة الخميس في كوالالمبور.

وقرر الاتحاد أيضادعم البحريني بن إبراهيم في انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي على حساب القطري حسن الذوادي.

وقال ريتشارد لاي رئيس اتحاد كرة القدم في غوام quot;بعد اجتماع لمجلس ادارة اتحاد شرق اسيا quot;اتخذ المجلس قرارا بدعم الشيخ سلمان بن ابراهيم في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي وعضوية المكتب التنفيذي للفيفاquot;.

ويحق ل9 اتحادات فقط في منطقة شرق اسيا بالتصويت هي اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والصين وغوام وهونغ كونغ وماكاو وتايوان ومنغوليا، اذ لم يمنح العضو الجديد جزر ماريانا الشمالية الضوء الاخضر بذلك حتى الان.

وعلق الاماراتي يوسف السركال رئيس المرشح لرئاسة الاتحاد الاسيوي على البيان الصادر من اتحادات شرق اسيا بقوله quot;الانتخابات لا تحتاج الى مثل هذه البيانات، والانتخابات عبارة عن تربيطات، والبيانات يحتاجها الفريق الضعيف لرفع صورته امام الاتحادات المشككة في قدراتهquot;.

وتابع quot;ان شرق اسيا اصدر بيانا في 2011 تاييدا لمرشح من شرق اسيا ومع ذلك لم يحصل مرشح شرق اسيا الا على صوتين فقط، واليوم يقولون انهم مع مرشح غرب اسياquot;.

وأعلن الاتحاد السعودي برئاسة أحمد عيد انسحاب مرشح المملكة حافظ المدلج لعدم حدوث توافق بين المرشحين العرب.

ويحتدم التنافس بين مرشحي البحرين والإمارات على كرسي الرئاسة الآسيوية.