إحتفى رئيس الإتحاد العُماني لكرة القدم خالد بن حمد البوسعيدي بمنتسبي الوفود الإعلامة الرسمية المشاركة في تغطية فعاليات دورة كأس الخليج العربي المقامة حالياً في مملكة البحرين.


إيلاف :واقام البوسيعدي مأدبة غداء حضرها العديد من منتسبي وسائل الاعلام المختلفة حيث تم على هامشالغداء تبادل الاحاديث الودية مع جميع الاعلاميين كما تم تبادل التجارب الاعلامية بينهم اضافة الى التباحث حول التغطية الاعلامية لكأس الخليج العربي.

ورحب البوسعيدي بالمشاركين في تغطية العرس الرياضي الخليجي الكبير، مؤكداً أن هذا الحشد من الإعلاميين المتواجدين في مملكة البحرين لتغطية الكأس الخليجية دليل واضح على أهمية البطولة ودورها في إلتقاء أبناء الخليج العربي في مسابقة تنافسية هدفها تقوية الروابط الاخوية بين الجميع إضافة الى تطوير لعبة كرة القدم والوصول بها إلى أعلى المستويات.

وكشف البوسعيدي أن الإعلام الخليجي الذي بات متطوراً من كافة النواحي يعدّ شريكاً أساسياً في النجاحات التي حققتها كأس الخليج نظراًلاحترافيته التامة في تغطية فعاليات الدورة ومبارياتها بمختلف الوسائل الحديثة والتركيز على الدورة وكون quot;الإعلامquot; يعدّ حافزاً كبيراً للمنتخبات من أجل تقديم أفضل المستويات في الدورة وصولاً إلى تحقيق التنافس الشريف بين المنتخبات الخليجية على لقب الدورة الابرز في المنطقة.

ودعا البوسعيدي وسائل الإعلام إلى إستغلال تنظيم دورة كأس الخليج العربي لعقد دورات وندوات وملتقيات إعلامية يكون هدفها تحقيق الاستمرارية في تطوير وسائل الاعلام الخليجية وتبادل الخبرات والنماذج الناجحة في كل البلدان الامر الذي سيعود بالشكل الايجابي على الاعلام الخليجي ورياضته بشكل عام.

وبعدها ألقى رئيس اللجنة الاعلامية بالدورة توفيق الصالحي والإعلامي محمد الجوكر كلمة بيّنا من خلالها أهمية الاعلام الخليجي في كأس الخليج ودورة المتواصل في إنجاحها والنقلة الكبيرة التي في مختلف جوانب الدورة.

النعيمي يطلع الوفد العراقي على الاجراءات التنظيمية لـquot;خليجي 21quot;

إستقبل أحمد النعيمي مدير دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين والمقامة حالياً في مملكة البحرين الوفد العراقي المشارك في البطولة،وأطلعهم على الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي إتخذتها مملكة البحرين في سبيل التحضير المتميز لإستضافة كأس الخليج والسبل الكفيلة باستحضار كافة أسباب النجاح إلى هذا التجمع الرياضي الخليجي الكبير.

كما اطلع النعيمي الوفد العراقي على تجربة مملكة البحرين في تهيئة الأجواء المثالية أمام تنظيم الدورة والإجراءات التي اتخذتها في المنشآت الرياضية إضافة إلى التعاون التام بين الوزارات المعنية بذلك والتي عملت بشكل متناغم فيما بينها لتسهيل الإجراءات الدورة كما اطلع النعيمي الوفد العراقي على التشكيل الإداري والهيكل التنظيمي للدورة.

وبهذه المناسبة أعرب النعيمي عن تقديره للتعاون الكبير الذي ابداه الوفد العراقي مع اللجنة المنظمة للدورة مؤكدا ان هذا التعاون ساهم في الانتهاء من الإجراءات الإدارية العراقي.

وبين النعيمي ان اللجنة المنظمة مستعدة تماما للتعاون مع الجانب العراقي في حال اقامة دورة كأس الخليج المقبلة في العراق وستضع كافة إمكانياتها وخبراتها التنظمية تحت تصرف الاشقاء في العراق املا في انجاح الدورة من كافة النواحي، معتبرا ان تجربة مملكة البحرين التنظيمية يمكنها مساعد العراقيين في انجاح الدورة في حال اقامتها على اراضيها.

إجتماع ثنائي بين رئيسي الإتحاد السعودي ونظيره الإتحاد البحريني

عقد الدكتور أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج العربي 21 الخميس إجتماعاً ثنائياً في مقر إقامة رئيس الإتحاد السعودي في العاصمة البحرينية المنامة، تم خلاله مناقشة التعاون المشترك بين الاتحادين السعودي والبحريني لكرة القدم في الفترة الماضية والحالية واللاحقه، إلى جانب مناقشة المواضيع المشتركة بين الاتحادين في مجال كرة القدم الخليجية والآسيوية.

وقدم الدكتور احمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم درعاً تذكارياً للشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، وأكد رئيس الاتحاد السعودي ان الزيارة تأتي في إطار زيارات مستمرة بين مسؤولي الاتحادين والتي تهدف إلى مزيد من التعاون بين الجانبين.

وقال الدكتور احمد بن عيد الحربي: quot;اللقاء يأتي إمتداداً للقاءات وزيارات متبادلة بين مسؤولي الاتحادين السعودي والبحريني منذ فترة طويلة، ونهدف من مثل هذه اللقاءات الي مزيد من التعاون المشترك بين الاتحادين لما فيه مصلحة كرة القدم السعودية والبحرينية، ونشكر الشيخ سلمان بن ابراهيم على حسن وكرم الضيافة الذي وجدناه في مملكة البحرين الشقيقة نحن وبقية الوفود الخليجية المشاركة في دورة كأس الخليج وعلى العمل الكبير والجهود الجبارة التي تحظى بها الدورة من الشيخ سلمان ومن اللجان العاملة كافة، ونتمنى للكرة البحرينية مزيداً من الازدهار والتفوق على مختلف الاصعدةquot;.