أكدت تقارير إسبانية أن الإسباني فرناندو توريس نجم تشلسي الإنكليزي بات هدفاً لنادي برشلونة في إطار سعيهم للبحث عن مهاجم أخر يحل بديلاً لديفيد فيا والذي سيخرج من النادي هذا الصيف .

وكشفت صحيفة quot; سبورت الإسبانية quot; أن المهاجم الإسباني توريس لطالما كان مفضل لرئيس النادي ساندرو روسيل أبان تواجده في منصب نائب الرئيس عندما كان لابورتا رئيس للنادي حينها ، حيث اعترف روسيل بإعجابه باللاعب - في ذلك الوقت - عندما قال : quot;أحب توريس كثيرا، نعم، ولكن يتعين علينا أن نقرر هذا الأمر بواسطة تكسيكي بجيريستين وفرانك ريكارد quot; .
وحسب الأخبار الواردة من إنكلترا فأن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي لا يضع توريس ضمن حساباته على الرغم من أن اللاعب مرتبط بعقد مع النادي حتى يونيو عام 2016 ، ويرغببرشلونة في تقديم عرض لانتقال اللاعب بصفقة تصل إلى 20 مليون يورو ،على الرغم أن تشلسي دفع 58 مليون يورو لضمه لصفوفه قادماً من ليفربول في عام 2011 .
حيث يرغب برشلونة في التوقيع مع توريس بعقد لمدة اربع سنوات حتى يونيو عام 2017، حيث أن توريس يتميز بمعرفته بأجواء الدوري الإسباني ولن تكون هناك مشكلة بعودته للعب في إسبانيا مجدداً بعد أن غادرها في نهاية موسم 2006-07 ليلتحق بعدها بنادي ليفربول ..
إضافة إلى ذلك أن توريس يرتبط بعلاقات وثيقة مع عدد من لاعبي برشلونة مثل أندريس إنييستا الذي يرتبط معه بعلاقة جيدة تتضح أكثر عند تواجد اللاعبان في صفوف المنتخب الإسباني .
وكانت ذات الصحيفة قد كشفت في شهر مايو الماضي أن نادي برشلونة وبعد التوقيع مع البرازيلي نيمار فأنه يرغب بالتوقيع مع مهاجم أخر خلال فترة الانتقالات القادمة ، وتدور الفكرة أن يكون هذا المهاجم من نوعية المهاجم لارسون والذي مثل برشلونة سابقاً ويكون مكملاً لمهاجمي الفريق ميسي ونيمار في حالة إصابة أحدهما .
وبحسب الصحيفة أن النادي يرغب في إيجاد بدائل في دكة الاحتياط في خط الهجوم تحسباً لأي إصابة يقد يتعرض لها مهاجمي الفريق .
وفي حال إيجاد مهاجم يحمل صفات لارسون فأن هذا سيعجل من رحيل الإسباني ديفيد فيا ، حيث كان النادي يرغب أن يقوم فيا بهذا الدور ( دور السويدي لارسون لاعب برشلونة السابق ) أي يرغب النادي بجعل فيا مهاجم الفريق الرابع أو الخامس ( بعد ميسي ونيمار وسانشيز) ، مع ذات الدور الذي كان يقوم به السويدي لارسون خلال موسمين له في معسكر نو عامي (2004-06) للاستفادة منه .
النادي يرغب من هذا التوجه الاستفادة في إسناد للمهاجم الجديد لأدوار معينة خاصة التي تكون على الأطراف أو الزج به في حال إعطاء الراحة للاعبين الذين يشاركون باستمرارية مع الفريق .