&كشفت صحيفة بريطانية شهيرة عن سبب عدم موافقة النجم البرازيلي نيمار دا &سيلفا على الالتحاق بصفوف فريق مانشستر سيتي الانكليزي وتفضيله اللعب لبرشلونة الإسباني في صيف عام 2013.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن نجم سانتوس البرازيلي السابق كان مطلوباً بقوة من قبل إدارة نادي مانشستر سيتي الانكليزي في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي لكنه رفض الرحيل للسيتزن وفضل التوقيع لبرشلونة الإسباني.
&
وأضافت الصحيفة البريطانية أن الدولي البرازيلي رفض الانتقال إلى فريق ملعب الاتحاد بسبب ملاعب الدوري الانكليزي المبللة وكثيرة الوحل والطين.
&
وأشارت إلى أن وكيل أعمال النجم البرازيلي الشاب أبلغ مسؤولي النادي الانكليزي أن موكله بحاجة لارتداء أحذية معينة من أجل اللعب فوق الملاعب الانكليزية المبللة والمليئة بالطين.
&
ولفتت إلى أن إدارة السيتي فضلت الانسحاب من الصفقة عقب كلام وكيل نيمار لتصبح الساحة مفتوحة تماماً لبرشلونة الإسباني من أجل إتمام الصفقة وهو ما حدث بالفعل مقابل 71 مليون جنيه استرليني في واحدة من أغلى الصفقات الكروية في التاريخ.
&
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن نادٍ انكليزي آخر كان يحاول الحصول على خدمات نيمار وهو تشلسي اللندني لكن إدارة البلوز لم تدخل بكامل ثقلها ولم تتقدم بعرض رسمي لضم النجم البرازيلي ربما لمعرفتها أن الصفقة ستؤول لبرشلونة في نهاية الأمر.
&
ويتألق نيمار مع برشلونة في موسمه الثاني وبات يحرز أهدافاً أكثر حيث تشير كافة الإحصائيات إلى انفجاره تهديفياً مع المدرب لويس إنريكي بخلاف ما كان عليه الوضع مع المدرب الأرجنتيني السابق تاتا مارتينو.
&