قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&تلقى نجما نادي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي و الإسباني اندريس انييستا على جائزتين من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ و الاحصاء ممثلا في نائب الرئيس روبيرت لي عن العام المنصرم 2013 ، و ذلك &في حفل اقيم بالمدينة الرياضية خوان جامبر ببرشلونة .

واحرز ميسي جائزة أفضل هداف في الدوريات العالمية الخمسة الكبرى بعد تسجيله 46 هدفاً في 32 مباراة خاضها في بطولة الدوري الإسباني بينما نال إنييستا جائزة أفضل صانع ألعاب في العالم بفضل تمريراته الدقيقة والحاسمة و التي ساهم بفضلها كثيراً في مساعدة ميسي على تسجيل أهدافه الـ 46.
&
و كان ميسي و انييستا قد فازاً بنفس الجائزتين في عام 2012 بينما تأكد عدم تتويجهما بهاتين الجائزتين في عام 2014 ، فأفضل هداف سينالها على الأرجح المهاجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو و أفضل صانع ألعاب سيحرزها الألماني توني كروس المتألق هو الآخر مع ريال مدريد في وقت تراجع فيه المعدل التهديفي للبرغوث كما تراجع أداء انييستا مقارنة مع ما كانا يقدمانه في المواسم المنصرمة.
&
و يذكر ان ميسي مرشح للتتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في عام 2014 إلى جانب رونالدو والحارس الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ .
&
و يعد هذا التتويج جرعة أوكسيجين هامة لميسي و لإنييستا و للفريق بأكمله والذي يمر بمرحلة فراغ رهيبة اثرت على نتائجه و على أداءه خاصة في بطولة الليغا حيث يتخلف عن الرائد ريال مدريد باربعة نقاط.