&أبدت الرابطة الإسبانية المحترفة لكرة القدم تضامنها مع نادي برشلونة بعد اقرار المحكمة الرياضة الدولية بمنع النادي الكاتالوني من التعاقد مع لاعبين جدد إلى غاية يناير 2016.

وقد صفت الرابطة الإسبانية العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتم التصديق عليها من قبل محكمة التحكيم الرياضي الثلاثاء، بمنع نادي برشلونة من إجراء أي تعاقدات جديدة حتى 2016 ، بأنها "مجحفة".
&
وأوضحت الرابطة الإسبانية المحترفة لكرة القدم في بيان لها أن العقوبة "مجحفة وليست في محلها ولا علاقة لها بالخطأ" الذي ارتكبه النادي الكتالوني خاصة إذا تم الأخذ في الاعتبار بتاريخ النادي وملابسات ارتكاب هذا الخطأ.
&
وأعلنت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الإبقاء على العقوبة التي كان الفيفا قد وقعها على نادي برشلونة &لخرقه قوانين التعاقد مع لاعبين أجانب قصر، تقل أعمارهم عن 18 سنة.&
&
و دافعت الرابطة المسيرة للدوري الإسباني الاحترافي لكرة القدم عن نادي برشلونة حيث قالت في بيانها أنّ النادي الكاتالوني يمثل نموذجا يحتذى به في العالم، مبينة أن الشباب الذي شملهم هذا الخطأ قد مارسوا كرة القدم وانتهى بهم المطاف باللعب في أندية بمختلف أنحاء العالم، خاصة في أوروبا.
وأشارت الرابطة إلى أنّ "تصرف برشلونة وباقي أندية إسبانيا كان وسيظل دائما من أجل صالح تأهيل الصغار".
&
الجدير بالذكر أنّ العقوبة قد فرضها &"الفيفا" في شهر يوليو الماضي وبعد تقديم طعن أولي ضدها سمحت لجنة الاستئناف التابعة للفيفا لنادي برشلونة بإجراء تعاقدات خلال "الميركاتو" الصيفي الماضي.وقام وقتها بضم لاعبين جدد وأنفق على هذا الأمر ما يفوق الـ150 مليون يورو، تحسباً لتأكيد العقوبة الموقعة عليه والتي تمنعه من ضم لاعبين جدد على مدار فترتي انتقالات شتوية وصيفية متتاليتين، أي إلى غاية "الميركاتو" الشتوي لسنة 2016.
&
وشهد شهر أغسطس الماضي تصديق "الفيفا "على هذه العقوبة، ثم تقدم &نادي برشلونة بطعن جديد لدى محكمة التحكيم الرياضي انتهى بالرفض رسمياً، اليوم الثلاثاء.