ستحتضن مدينة ملبورن جائزة استراليا الكبرى لسباقات فورمولا واحد حتى 2020 على اقل تقدير وذلك بعد توقيعها عقدا جديدا مع ادارة الفئة الاولى بحسب ما اعلن منظمو السباق وولاية فيكتوريا اليوم الاحد.
&
واشار بيان صادر عن اللجنة المنظمة الى ان العقد الجديد الذي يمتد من 2016 حتى 2020 قد وقع الاسبوع الماضي مع مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم البريطاني بيرني ايكليستون، وذلك بعد ان استغرقت المفاوضات بين الطرفين حوالي عام.
&
وامل حاكم ولاية فيكتوريا دينيس نابثين ان تتوج ملبورن عقدها الجديد مع ادارة سباقات الفئة من خلال تتويج الاسترالي دانيال ريكياردو الذي يقدم موسما اول جيدا مع ريد بول-رينو خلفا لمواطنه مارك ويبر، بطلا للعالم في المستقبل القريب.
&
وستحتفظ ملبورن التي تحتضن على حلبة البرت بارك سباق الفئة الاولى منذ 1996 بعد ان كانت جائزة استراليا الكبرى في اديلاييد قبل ذلك، بموقعها كالسباق الافتتاحي لموسم 2015 ايضا.
&
وتحتل البرت بارك المركز الثامن بين الحلبات الحالية الاكثر استضافة لسباقات متتالية في عالم الفئة الاولى بعد برشلونة الاسبانية وموناكو وسيلفرستون البريطانية وهنغارورينغ المجرية وسبا فرانكورشان البلجيكية ومونزا الايطالية وانترلاغوش البرازيلية.