&ودع الزمالك منافسات دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد خسارته امام ضيفه فيتا كلوب &الكونغولي الديموقراطي صفر-1 الاحد في الاسكندرية في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدجور ربع النهائي.

&وسجل الاوغندي يونس سنتامو الهدف في الدقيقة 55 فلحق فبتا كلوب بمواطنه مازيمبي بطل 2009 و2010 الى نصف النهائي.
&
وكان مازيمبي فاز على ضيفه الهلال السوداني 3-1 رافعا رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق الاهداف امام فيتا كلوب، مقابل 4 نقاط لكل من الزمالك والهلال.
&
وبدأ الزمالك المباراة بهجوم ضاغط على امل ان يخطف الفوز واللحاق بفيتا كلوب وبالتالي الابقاء على حظوظه بالمنافسة على البطاقة الثانية في الجولة السادسة الاخيرة التي تقام بعد اسبوعين حيث سيحل ضيفا على الهلال، فيما يلعب مازيمبي في ضيافة فيتا كلوب.
&
وشهدت الدقيقة الرابعة اول فرص الزمالك من تمريرة مؤمن زكريا الى خالد قمر &داخل منطقة الجزاء سددها الاخير وارتدت الكرة من حارس فيتا كلوب الى مؤمن سليمان الذي اعادها وتدخل الحارس ثانية وانقذ الموقف.
&
واستمر الهجوم من جانب الزمالك الذي حاول استغلال ارتباك وسط الضيوف الذي دخلوا مع مرور الوقت اجواء اللقاء وبادلوا الفريق المحلي الهجمات.
&
وكاد الزمالك يفتتح التسجيل في الدقيقة 35 فرصة من عرضية عمر جابر ومتابعة احمد علي الرأسية لتمر كرته بجوار القائم الايمن لمرمى الضيوف الخالي من حارسه.
&
وشهدت بداية الشوط الثاني تغييرا جذريا في اداء الزمالك، ووضح تاثير تعليمات المدير الفني الجديد حسام حسن الذي خلف احمد حسام "ميدو"، للاعبيه بتنوع الهجمات على الاجناب ومن العمق.
&
وتعددت المحاولات الهجومية لاصحاب الارض، وانقذ حارس فيتا كلوب مرماه من تسديدة مصطفى فتحي واخرجها بصعوبة الى ركنية (51)، واخطأ حارس الزمالك محمد ابو جبل في الامساك بالكرة فسقطت من يديه امام سنتامو الذي رواغه ووضعها في الشباك (55).
&
وشعر حسام حسن بحراجة الموقف، واجرى التغييرات الزمة بهدف قلب النتيجة، لكن مهاجميه واصلوا اهدار الفرص السهلة والصعبة خصثوصا في ظل تألق حارس الفريق الضيف الذي حافظ على نتظافة شباكه حتى نهاية المباراة وضمن بطاقة التأهل الثانية لفريقه.
&
شاهد هدف فيتا كلوب في مرمى الزمالك :&
&