&يتنافس كريستيانو رونالدو &نجم نادي ريال مدريد الإسباني مع &أسطورتي الكرة البرتغالية، الفقيد أوزيبيو، ولويس فيغو على الظفر بجائزة لاعب القرن في البرتغال والتي سيعلن عن اسم الفائز بها يوم 14 من شهر يناير الجاري.

&وكشف فرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية الأحد، إنه بمناسبة الذكرى المئوية للاتحاد، &تم تأسيس جائزة "الدروع الخمسة الذهبية" للمرة الأولى والتي يتنافس عليها الراحل أسطورة الكرة البرتغالية أوزيبيو دي سيلفا فيريرا &إلى جانب لويس فيغو وكريستيانو رونالدو على أن يتم الإعلان عن الفائز بها في 14 يناير الجاري، أي بعد يومين فقط من اعلان الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2014.
&
وقال غوميز في تصريحاته :"هؤلاء هم جزء من تاريخ البرتغال ومثال يحتذى به في جميع أنحاء العالم" موضحاً أن ثلاثتهم "يتمتعون بروح القيادة والسعي للتفوق وبمهارات فنية وبدنية وتكتيكية جعلتهم من أفضل اللاعبين في العالم في عصرهم".
&
&وقد توج أوزيبيو (مواليد عام 1942) الذي يعد أحد عمالقة كرة القدم العالمية، بالكرة الذهبية عام 1965 وظل أكبر رمز لكرة القدم البرتغالية خلال عقود، وكانت أفضل إنجازاته في مونديال انكلترا 1966 عندما قاد منتخبه للمركز الثالث، الأفضل في تاريخه.
&
وقد لعب فيغو، نجم الكرة البرتغالية بصفوف برشلونة وريال مدريد &الإسبانيين في تسعينيات القرن الماضي وبداية الألفينيات كما فاز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2000.
&
أما رونالدو نجم الذي سيبلغ عامه الثلاثون في الخامس من فبراير المقبل، فقد فاز مرتين بالكرة الذهبية في عامي 2008 و2013 &وقد يفوز بالثالثة للمرة الثانية على التوالي الشهر الجاري،كما حطم كريستيانو الرقم القياسي في إحراز الأهداف سواء مع فريقه المدريدي أو مع منتخبه الذي يعد هدافه التاريخي برصيد 52 هدف.
&