&كشفت صحيفة كاتالونية عن المحيط الذي يعيش فيه اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي يتمثل في عدد قليل من الأشخاص المقربين منه والمهمين في حياته اليومية، والمؤثرين في مساره الإحترافي.

وأشار تقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية أنّه بالإضافة لزوجته أنطونيلا وابنه تياغو فإنّ الأشخاص المقربين بشكل كبير من ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة &الإسباني، هما شقيقه رودريغو والذي يعيش من سنوات عديدة في مدينة برشلونة، و مارسيلو داندريا الذي يعمل كأخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الأرجنتيني والشخص الثالث هو بيبي كوستا ويعتبر سكرتير شخصي لميسي والذي &يعمل أيضاً في نادي برشلونة.
&
وقد أصبح ميسي يعول على خدمات داندريا منذ قرابة عام، وهو إخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الأرجنتيني،كما يعتبر بيبي كوستا أكثر شخص مقرب لميسي إذا إستثنينا عائلته، إذ يعمل كمستشار للأرجنتيني وهو حلقة وصل بين اللاعب وإدارة نادي برشلونة ، وقد كان مدرب الفريق لويس إنريكي ينوي إبعاد بيبي كوستا من الفريق ولكن ميسي لعب دوراً كبيراً في بداية المواسم لتفادي وقوع ذلك.
&
وبحسب ذات الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، فإنّ الأشخاص المقربين لميسيفي &نادي برشلونة عددهم قليل جداً، وهم كل من :مواطنه ماسكيرانو هو الذي يدعمه بشكل دائم في حين أن الإسباني تشافي هيرنانديز هو الشخص الذي يستمع إلى نصائحه وأكثر لاعب يحترمه داخل الفريق ، ثم يأتي البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز اللذين تجمعهما بالنجم الأرجنتيني علاقة ممتازة في الحصص التدريبية.
&
وفي هذا النظام الجديد من البيئة المحيطة لميسي فإن والده خورخي أصبح لا يلعب دوراً كبيراً، إذ أنه يقيم الآن في الأرجنتين ولكن لا يزال المسؤول عن الأعمال التجارية للاعب ، وأصبح لميسي محامي جديد وهو إنريكي باخيغالوبو، وهو &قاضي سابق &في المحكمة العليا في الأرجنتين وأراد ميسي الاستعانة بخدماته من أجل حل نزاعه بشأن التهرب الضريبي.
&
ومن جهة أخرى ، فإن الأشخاص المقربين لميسي في المنتخب الأرجنتيني هما ثلاثة لاعبين بالإضافة إلى ماسكيرانو، إذ أن سيرجيو أغويرو يعتبر صديقاً مقرباً "للبرغوت" منذ الفئات الصغرى للمنتخب الأرجنتيني، شأنّه في ذلك شأن زميله في نادي مانشستر سيتي بابلو زاباليتا، أما اللاعب الثالث، فهو متوسط ميدان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إيزكويل لافيتزي.
&
وأكد التقرير أيضاً "سبورت" &أنّه، وعلى الرغم &من رحيله إلى تشيلسي الإنكليزي، فلا يزال سيسك فابريغاس في اتصال متواصل &مع ميسي و قد أضحت صداقة اللاعبين أكثر قوة بعدما اصبحت دانييلا سمعان رفيقة سيسك &صديقة مقربة من مع رفيقة، نجم برشلونة، أنطونيلا.
&