كشفت صحيفة " سبورت "&الكتالونية عن المباريات التي سيغيب عنها نجم خط وسط برشلونة وقائده أندريس انييستا بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة ضد باير ليفركوزن الالماني في دوري أبطال أوروبا.
&
وبحسب الصحيفة واسعة الإنتشار في إقليم كتالونيا فإن برشلونة سيفتقد لجهود قائد انييستا خلال أربع مباريات ثلاث منها محلية في الدوري الاسباني وأخرى قارية في أبطال أوروبا.
&
وستكون أهم مواجهة يخوضها البارسا بدون إنييستا ومهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هي تلك التي سيقابل فيها إشبيلية بطل الدوري الأوروبي السبت المقبل خارج كامب نو برسم الجولة السابعة من الليغا .
&
وتكتسي هذه المباراة أهمية بالغة وتحدياً كبيراً للبلوغرانا ومدربه لويس انريكي يجب تجاوزه بنجاح للحفاظ على موقعه في صدارة الترتيب العام للدوري الإسباني بالنظر إلى قوة المنافس.
&
وكان البارسا قد وجد صعوبة كبيرة في الفوز على اشبيلية في مباراة السوبر الأوروبي حيث تفوق عليه بشق الأنفس بعد تمديد المباراة إلى الوقت الإضافي وفي الموسم المنصرم فشل البارشا في أوج عطائه في العودة بالانتصار من الأندلس واضطر الى اقتسام نقاط المباراة بعد التعادل الايجابي بثنائية لكل فريق وهو التعادل الذي كاد يبدد أحلام البارسا في التتويج بلقب الليغا.
&
وعلى عكس مواجهة النادي الاندلسي فإن بقية المباريات التي يخوضها برشلونة في غياب قائده تبدو أسهل نوعاً ما حيث سيلاقي رايو فاليكانو في السابع عشر من تشرين الأول ضمن الأسبوع الثامن من الليغا ثم يواجه آيبار المتواضع في الجولة التاسعة في الـ25 تشرين الأول وفي العشرين من الشهر نفسه يلاقي باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا.
&
وفي حال لم تتفاقم الإصابة التي يعاني منها إنييستا وتماثل للشفاء فإن عودته المرتقبة ستكون في مباراة خيتافي في الليغا في الـ31 أكتوبر الجاري.
&
وفضلاً عن غيابه عن أربع مباريات مع برشلونة، سيغيب إنييستا عن مبارتين للمنتخب الاسباني ضد لوكسمبورغ وأوكرانيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016.
&
وتتزامن فترة غياب انييستا عن صفوف برشلونة مع غياب نجمه الأرجنتيني ميسي المصاب هو الآخر ورافينها الذي خضع لعملية جراحية تبعده عن الملاعب لفترة طويلة &قد تمتد حتى نهاية الموسم الحالي فضلاً عن غياب الحارس الشيلي كلاوديو برافو منذ عدة أسابيع.
&