تعادل اتلتيكو مدريد مع ضيفه وجاره ريال مدريد 1-1 الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
على ملعب فيسنتي كالديرون وامام اكثر من 50 الف متفرج، كان اتلتيكو الافضل والاقرب الى الفوز خصوصا في الشوط الثاني الذي انعدم فيه نشاط لاعبي ريال مدريد ففشل بالتالي في اعتلاء الصدارة وصار ثانيا برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف امام سلتا فيغو وبرشلونة حامل اللقب، فيما بقي اتلتيكو خامسا بفارق نقطة واحدة عن الثلاث.
&
وسنحت اول فرصة لاتلتيكو بكرة من الارجنتيني انخل كوريا من مسافة قريبة اطاح بها خارج الخشبات (5)، ورد ريال الذي لعب بكامل صفوفه باستثناءالكولومكبي خاميس رودريغيز والويلزي غاريث بايل، بهجوم ضاغط وعدة تسديدات لم تثمر الى ان جاء الهدف الاول من رأس الفرنسي كريم بنزيمة اير عرضية من دانيال كارفاخال على يمين الحارس السلوفيني &يان اوبلاك (9).
&
وفوت كوريا لاعب منتخب شباب الارجنتين فرصة التعادل لعدما تلاعب بعدة مدافعين وسدد كرة منحخرفة لامست اسفل القائم الايمن وخرجت (11)، وجرب اللاعب نفسه حظه مرة اخرى بجانب القائم الايسر (15).
&
وارتكب سيرخيو راموس خطأ ضد البرتغالي تياغو واسقطه في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الفرنسي انطوان غريزمان وتصدى لها الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس حارما اصحاب الارض من التعادل (22)، ونجح الحجارس مرة اخرى في خطف الكرة من على قدم فرناندو توريس المنفرد (24).
&
واجرى مدرب ريال مدريد تبديلا اضظراريا بعد اصابة كارفاخال النشيط في الجهة اليمنى لاصابته، وادخل الفارو اربيلوا مكانه (40).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، سيطر اتلتيكو على المجريات وحاصر جاره في منطقته، وفوت توريس فرصة جديدة للتعادل عندما حاول وضع الكرة بعيدا عن الحارس نافاس فابتعدت عن الخشبات (50)، ودخل بايل مكان فرانشيسكو ايسكو الذي لم يقدم شيئا (66)، وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة اصابت الشبكة من الخارج في اول محاولة لريال مدريد في الشوط الثاني (75).
&
وساهم ادخال الكولومبي جاكسون مارتينيز والارجنتيني لوسيانو فييتو بدلا من توريس وكوريا في تنشيط هجوم اتلتيكو، وادرك التعادل بعد تمريرة عرضية من الاول امام خط المرمى ومتابعة من الثاني في الشباك (84).
&
واهدر مارتينيز آخر فرص اتلتيكو لتحقيق الفوز بتسديدة من داخل المنطقة والمرمى مكشوف امامه تماما فارسلها مكان وقوف تايلور الذي حولها الى ركنية (90+1).
&
فياريال وليفانتي
&
وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا، سقط فياريال المتصدر امام مضيفه وجاره ليفانتي صفر-1 سجله البرازيلي ديفرسون اثر تمريرة عرضية من الجزائري نبيل غيلاص (83).
&
ووقف رصيد فياريال عند 16 نقطة، فيما تخلى ليفانتي الذي حقق فوزه الاول (مقابل 3 تعادلات و3 هزائم)، عن المركز الاخير وانتقل الى الثامن عشر برصيد 6 نقاط.
&
فالنسيا وبلباو
&
على ملعب سان ماميس، تابع فالنسيا نتائجه المخيبة هذا الموسم عندما سقط على ارض مضيفه اتلتيك بلباو 1-3 ومني بهزيمته الثانية (مقابل فوزين و3 تعادلات) رغم افتتاحه التسجيل اولا من ركلة حرة نفذها باتقان دانيال باريخا (20).
&
وادرك اتلتيك بلباو التعادل بعد ركلة ركنية ومتابعة راسية من المدافع الفرنسي ايمريك لابورت (34).
&
وفي الشوط الثاني، امسك اتلتيك بزمام الامور وخطف النقاط الثلاث بعد ان اضاف هدفين، الاول عبر ماركل سوسايتا اثر تمريرة من اريتز ادوريز (60)، والثاني عن طريق ادوريز اثر كرة بينية من راوول غارسيا (69).
&
ووقف رصيد فالنسيا التاسع عند 9 نقاط مقابل 7 لاتلتيك بلباو الذي غادر المركز الثامن عشر المخصص لاول الهابطين الى الرابع عشر.
&
رايو فايكانو وريال بيتيس
&
وخسر رايو فايكانو امام ضيفه ريال بيتيس صفر-2 سجلهما الالماني هايكو فيسترمان (20) وروبن كاسترو (61) فارتفع رصيد الفائز الى 11 نقطة في المركز الثامن مقابل 7 نقاط لرايو فايكانو الخامس عشر.
&
وتختتم المرحلة لاحقا اليوم بدربي العاصمة بين اتلتيكو مدريد وضيفه ريال مدريد الذي ستربع على الصدارة في حال فوزه على مضيفه.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- فياريال & & & & & & 16 نقطة من 7 مباريات
&
2- سلتا فيغو & & & &15 من 7
&
3- برشلونة & & & & &15 من 7
&
4- ريال مدريد & & & & &14 من 6
&
5- اتلتيكو مدريد & &12 من 6
&
& &ديبورتيفو & & & &12 من 7
&
& &ايبار & & & & & &12 من 7
&
أهداف مباراة اتلتيكو مدريد وريال مدريد:&&

&
&
أهداف مباراة أتليتكو بلباو وفالنسيا:

أهداف مباراة ليفانتي وفياريال:&