تداولت الصحافة العالمية المختصة، في الأيام القليلة الماضية،عن توتر العلاقة بين مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، رافائيل بينيتيز، ونجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، حتى أنّ الأخير لم يعد يوجه الكلام لمدربه تعبيراً منه عن عدم تقبله رفض"رافا" التأكيد في مختلف تصريحاته الصحفية، أنّه ( أي كريستيانو) هو أفضل لاعب في العالم.

وقد استغلت صحيفة "سبورت" الإسبانية هذا "الحدث" لإعداد تقريراً عن اللاعبين الذين حصلت بينهم وبين المدرب الاسباني بعض المشاكل، حيث اعتبرتهم بـ&"ضحايا بينيتيز". و قد وزعت هؤلاء اللاعبين حسب الأندية التي نشطوا فيها..وهم :
&
ليفربول الإنكليزي من 2004 الى 2010 ( ستيفن جيرارد - تشابي ألونسو - ألبيرت رييرا)
&
بدأ بينيتيز حياته المهنية مع نادي فالنسيا الإسباني، وبعدها قرر المغامرة وتجربة حظه في التدريب بالدوري الإنكليزي الممتاز، وكان ذلك في عام 2004 مع نادي ليفربول، وكان وصوله مذهلاً، حيث خطف دوري أبطال أوروبا في أول موسم له.
&
وإلى غاية رحيل بينيتيز عن "الريدز" في سنة 2010، حدثت بينه وبين عديد اللاعبين مشاكل عدة، دفعت بالبعض منهم للرحيل، على غرار تشابي ألونسو وألبيرت رييرا، في حين أنّ أسطورة &ليفربول ستيفن جيرارد، تحامل على نفسه وقرر البقاء في النادي وأظهر العداء علانية للمدرب الاسباني.
&
إنتر ميلان الإيطالي: عام &2010 (ماركو ماتيراتزي - خافيير زانيتي - دييغو ميليتو - إستيبان كامبياسو)
&
لعل أسوأ قرار لنادي &إنتر ميلان هو التعاقد مع المدرب بينيتيز، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي نال معه لقب دوري أبطال أوروبا.
&
وشهدت فترة مورينيو صداقة بينه وبين لاعبي الانتر، ولكن مع قدوم بينيتيز، أصبح التوتر يظهر على بعض اللاعبين، ما دفع رئيس النادي موراتا لعقد جلسة مع المدرب الإسباني، حيث تم اقالته على اثرها بعد فترة قصيرة من إشرافه على النيراتزوري .
&
تشيلسي الإنكليزي: 2012 (فرانك لامبارد - جون تيري)
&
بعد موسمين دون تدريب، قرر بينيتيز العودة مجدداً للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، وكان ذلك من بوابة تشيلسي، لتبدأ المشاكل تظهر للجميع.
&
وكانت بداية المشاكل مع قائد الفريق جون تيري، حيث قرر المدرب إجلاسه على مقاعد البدلاء، بالرغم من تألق اللاعب في تلك الفترة، كما هاجم لامبارد المدرب الإسباني، بتصريح قوي، قال فيه: "إنّه ليس من نوع المدربين الذين يمكنك أن تجلس وتتحدث معهم".
&
نابولي الإيطالي : من 2013 إلى 2015 (غونزالو هيغوايين- خوسيه كاييخون)
&
وبعد رحيله عن تشيلسي،عاد &بينيتيز مجددا إلى إيطاليا من بوابة نابولي، ولكن مع قدومه حدثت مشاكل كثيرة مع اللاعبين ، ولعل أكثرهم تضايقا من المدرب الاسباني هما، هيغوايين وكاييخون، اللذين صرحا أنهما سئما حديث بينيتيز، &بالإضافة لكثرة تبديلهما خلال المباريات.
&