حافظ منتخب البحرين لكرة القدم على أمله في المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات بعد فوزه على ضيفه الفيليبيني 2-صفر الثلاثاء ضمن الجولة السادسة.
&
وسجل الهدفين اسماعيل عبد اللطيف (53) وسيد عدنان (61).
&
وكانت كوريا الشمالية فازت على اليمن 1-صفر اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.
&
وتتصدر كوريا الشمالية الترتيب برصيد 13 نقطة، مقابل 9 نقاط لاوزبكستان الثانية التي ترتاح في هذه الجولة، وتجمد رصيد الفيليبين الثالثة عند 7 نقاط، ورفعت البحرين الرابعة رصيدها الى 6 نقاط، ولم يحصد اليمن الاخير اي نقطة.
&
وتقام الجولة السابعة في 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حيث تلتقي الفيليبين مع اليمن في مانيلا، وأوزبكستان مع كوريا الشمالية في طشقند.
&
ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث الاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.
&
اما المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.
&
وسيطر المنتخب البحريني على المجريات وتحكم بمنطقة الوسط وهدد مرمى الحارس الفلبيني نيل إيثيريغ في أكثر من مناسبة عن طريق اسماعيل عبد اللطيف وعبدالله عبده وعيسى موسى.
&
وفي الشوط الثاني، افتتح المنتخب البحريني التسجيل عن طريق اسماعيل عبد اللطيف بعد تلقيه تمريرة زاحفة من سامي الحسيني لعبها مباشرة بالمرمى (54).
&
واضاف محمد السيد عدنان الهدف الثاني من ركلة حرة بعيدة نفذها بطريقة رائعة فارسل كرة لولبية من فوق الحائط البشري الى الزاوية اليمنى للمرمى الفلبيني (61).
&
واهدر عبد اللطيف فرضة اضافة الهدف الثالث حين سدد كرة مناسبة برعونة فوق المرمى &بعد تمريرة متقنة من المدافع الشاب محمد عادل، وأضاع البديل سيد أحمد جعفر فرصة ثمينة وسدد الكرة باتجاه الزاغوية اليمنى ابعدها الحارس الفيليبيني.
&
ولم يظهر المنتخب الفلبيني بالمستوى المطلوب، وافتقد التنظيم في وسط الدفاع ومنطقة الوسط وواصل اعتماده على الكرات العكسية المرتدة.
&
- تشكيلة البحرين: محمد السيد جعفر- محمد عادل وحسين بابا وعبدالله هزاع وراشد الحوطي والسيد محمد عدنان وعيسى موسى (سيد أحمد جعفر) وسيد ضياء سعيد (كميل الأسود) وعبدالله عبده وسامي الحسيني واسماعيل عبد اللطيف (عبدالله جناحي).
&
شاهد ثنائية البحرين في مرمى الفلبين:
&
كوريا الشمالية تعمق جراح اليمن في التصفيات المزدوجة
&
مني منتخب اليمن بخسارته الخامسة على التوالي في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات عندما سقط امام مضيفه الكوري الشمالي 1-صفر الثلاثاء على ملعب "كيم ايل سونغ" في بيونغ يانغ.
&
وسجل جونغ ايل-غوان هدف الفوز (12 من ركلة جزاء).
&
شاهد هدف كوريا الشمالية :
&
&&&
&