قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول فوزا سهلا على السلوفاكي مارتن كليزان 6-2 و6-1 الاربعاء في طريقه الى الدور الثالث من دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة حوائزها نحو 7 ملايين دولار.
&
ويواصل ديوكوفيتش عروضه القوية هذا العام، وهو كان حقق فوزا مماثلا تقريبا على الاسباني رافايل نادال 6-2 و6-2 في المباراة النهائية لدورة بكين الاحد الماضي رافعا القابه فيها الى 6 في 6 مشاركات.
&
واحرز الصربي ثمانية القاب هذا الموسم حتى الان، ثلاثة منها في البطولات الكبرى في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وحال السويسري ستانيسلاس فافرينكا دون ان يصيح ثامن لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الغراند سلام عندما فاجأه في نهائي رولان غاروس الفرنسية التي لم يتوج بها حتى الان.
&
واكد ديوكوفيتش الذي اعلن مؤخرا ان اولويته في الموسم المقبل هي ذهبية الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، انه سيسعى الى تحطيم رقم السويسري روجيه فيدرر في عدد الالقاب الكبيرة (17) لقبا حتى "وان كان الدرب لا زيال طويلا".
&
وقال ديوكوفيتش (28 عاما) "لا شيء مستحيل. هذا الشيء موجود في رأسي. اعرف ان الطريق لا يزال طويلا لتحطيم هذا الرقم والناس يطرحون علي دائما هذا السؤال".
&
واضاف "هذا الامر من الاشياء التي تحفزني على الاستمرار في المضي قدما. احب هذه الرياضة، ولدي الانطباع بانه لا زالت امامي سنون طويلة".
&
يذكر ان فيدرر حقق 15 لقبا في البطولات الاربع الكبرى عندما كان في الثامنة والعشرين من عمره.
&
ويلعب ديوكوفيتش في الدور الثالث مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الخامس عشر الذي هزم النمسوي دومينيك ثييم 6-7 (4-7) و7-6 (8-6) و6-3.&
&
وفاز فافرينكا الرابع على الصربي فيكتور ترويسكي 7-6 (7-3) و6-3، وتنتظره مهمة صعبة مع الكرواتي مارين سيليتش الرابع عشر.
&
وتأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا الى الدور الثالث في شنغهاي ايضا بفوزه على الاميركي ستيف يوهانسون 6-2 و6-4، وسيلتقي مع الاميركي الاخر جون ايسنر الثالث عشر والفائز على البلجيكي دافيد غوفان 6-3 و7-6 (7-5.
&
واوضح موراي بدوره انه يولي اهمية كبرى لمسابقة كأس ديفيس بعد ان بلغت بريطانيا النهائي للمرة الاولى منذ 37 عاما حيث ستواتجه بلجيكا اواخر تشرين الثاني/نوفمبر.
&
ولعب اندي مع شقيقه جيمي موراي دورا كبيرا بتأهل بلاده بعد فوزها في نصف النهائي للمرة الاولى ايضا على استراليا منذ 1978 (فازت عليها حينها في نصف النهائي ايضا)، لتخوض النهائي الثامن عشر في تاريخها والاول منذ عام 1978 حين خسرت امام الولايات المتحدة، وتمني النفس باحراز اللقب الاول منذ 1936 والعاشر في تاريخها.
&
وتأهل الى الدور ذاته الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا بفوزه على الاسترالي المشاغب نيك كيريوس 1-6 و6-4 و6-4، وتواعد مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الثاني عشر والفائز على الايطالي فابيو فونييني 6-3 و7-6 (7-1).
&
وكان كيريوس حصل خلال لقائه مع نيشيكوري على الانذار الثالث بسبب سلوكه السيء خلال هذه الدورة، وذلك بعدما سبق ان عوقب بدفع غرامة بقيمة 1500 دولار على اثر تلفظه بعبارات ضد منافسه النمسوي اندرياس هايدر مورر في الدور الاول.
&
وتأهل ايضا الى الدور الثالث التشيكي توماس برديتش المصنف خامسا بفوزه على الاميركي جاك سوك 7-6 (7-3) و4-6 و6-4، وسيواجه الفرنسي جيل سيمون العاشر الذي تغلب على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-7 (صفر-7) و6-4 و6-2.
&
وتجاوز الاسباني نادال المصنف ثامنا فخ الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش صاحب الرقم القياسي في عدد الارسالات الساحقة بصعوبة 7-5 و6-7 (4-7) و7-6 (7-4)، وسيلتقي مع الكندي ميلوش راونيتش التاسع والفائز على الاسباني روبرتو باوتيستا بصعوبة ايضا 6-4 و6-7 (3-7) و7-6 (7-5).
&
وارتكب كارلوفيتش الذي حقق في المباراة 24 ارسالا ساحقا، خطأ مزدوجا في الشوط الفاصل من المجموعة الثالثة الحاسمة فمالت الكفة لصالح الاسباني وتقدم فيه 5-4 ثم حسمه لمصلحته وبالتالي المباراة في ساعتين و44 دقيقة.
&
وخرج الاسباني دافيد فيرر السابع من الدور الثاني بخسارته امام الاسترالي برنارد توميتش 4-6 و2-6، وسيواجه الاخير في الدور الثالث الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر الذي هزم الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و3-6 و6-4.
&
وكان فيدرر (34 عاما) المصنف ثانيا فقد لقبه امس الثلاثاء بخسارته بشكل مفاجىء في الدور الثاني أمام الاسباني البرت راموس المصنف 70 عالميا 6-7 (4-7) و6-2 و3-6.
&
&