احرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا لقب بطل دورة شنغهاي الدولية في كرة المضرب، احدى دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها نحو 7&ملايين دولار، بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس عشر 6-2 و6-4 الاحد في المباراة النهائية في ساعة و18 دقيقة.
&
وهو اللقب ال57 لديوكوفيتش في مسيرته الاحترافية والتاسع هذا الموسم بينها ثلاثة في البطولات الاربع الكبرى وخمسة في الماسترز (روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي).
&
كما هو اللقب الثالث لديوكوفيتش في شنغهاي بعد عامي 2012 و2013.
&
وواصل ديوكوفيتش عروضه القوية منذ بداية العام، حيث توج بثلاثة القاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وحال السويسري ستانيسلاس فافرينكا دون ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الغراند سلام عندما فاجأه في نهائي رولان غاروس الفرنسية التي لم يتوج بها حتى الان.
&
وسيصبح ديوكوفيتش في حال تتويجه بدورة باريس بيرسي الشهر المقبل، اول لاعب في التاريخ يحرز 6 القاب في دورات الماسترز في عام واحد.
&
وحسم ديوكوفيتش المجموعة الاولى بسهولة كبيرة وفي 30 دقيقة.
&
وكسر ديوكوفيتش ارسال الفرنسي في الشوطين الاول والثالث ليتقدم 3-صفر، بيد ان تسونغا رد التحية وكسر ارسال الصربي للمرة الاولى في الشوط الرابع مقلصا الفارق الى 1-3.
&
واستعاد ديوكوفيتش تقدمه بسرعة وكسر ارسال الفرنسي للمرة الثالثة في الشوط الخامس ليتقدم 4-1، ثم اهدر 4 كرات لفعلها للمرة الرابعة في الشوط السابع وانهاء المجموعة في صالحه 6-1، لكن الفرنسي انقذ الموقف وقلص الفارق الى 2-5، قبل ان يحسم الصربي النتيجة في الشوط الثامن 6-2 والمجموعة في 30 دقيقة.
&
وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثانية حتى الشوط الثامن 4-4، قبل ان ينجح الصربي في كسر ارسال الفرنسي في الشوط التاسع ليتقدم 5-4 ثم انهى المجموعة في صالحه 6-4 في 48 دقيقة.
&
وهو الفوز الرابع عشر لديوكوفيتش في 20 مواجهة امام تسونغا.
&
في المقابل، فشل تسونغا الذي اطاح بالاسباني رافايل نادال في دور الاربعة، في الظفر بلقبه الثاني في 2015 بعد تتويجه في دورة متز والثالث عشر في مسيرته من اصل 22 مباراة نهائية.