يترقب الترينيدادي ديفيد ناكيد الايام القليلة المقبلة قبل انتهاء مهلة الترشيح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي دخل في سباقها حتى الان الى جانب الامير الاردني علي بن الحسين والفرنسي الموقوف ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي.
&
وقال ناكيد قائد منتخب ترينيداد وتوباغو السابق في اتصال مع وكالة فرانس اليوم الاربعاء: "اتطلع الى الايام المقبلة وانتهاء مهلة الترشيح في 26 الجاري لاكتشاف امكانية انضمام احد الاسماء الجديدة للائحة المرشحين".
&
واضاف ناكيد (51 عاما) بعد قيامه بجولة دولية: "لقد تقدمت رسميا باوراق ترشيحي الاسبوع الماضي في زيوريخ، وحصلت على دعم خمسة دول اعضاء في الاتحاد الدولي افضل عدم الكشف عن هويتها راهنا".
&
وكان ناكيد أطلق رسميا من بيروت حملة ترشحه لرئاسة فيفا في نهاية ايلول/ٍبتمبر الماضي حيث دعا خلال مؤتمر صحافي "الى التطبيق الصحيح لمبدأ الشفافية".
&
واستهل ناكيد مؤتمره للاعلان بأنه مرشح منطقة الكونكاكاف (اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) كونه ينتمي أصلا الى هذه المنطقة، ولو أنه أقام في لبنان أكثر من عشرين سنة، مؤكدا حصوله على تأييد واسع من دول منطقة الكاريبي.
&
واستعرض الترينيدادي أبرز نقاط برنامجه الانتخابي حيث تطرق بداية الى الواقع الحالي للاتحاد الدولي، فقال انه وصل الى حال مزرية بفعل الفراغ الذي ضربه بعد فضيحة الفساد واستقالة السويسري جوزف بلاتر من الرئاسة.
&
وأشار الى انه "لا بد من سد هذا الفراغ بشخص ملم باللعبة وأحوالها واحتياجاتها، ليعيد اللعبة الشعبية الأولى في العالم الى المسار الصحيح عبر التغيير الذي ينشده الجميع من دون ان يطبق، لأن التغيير المنشود ينبغي ان يطاول الأنظمة والروحية والقوانين وليس الأشخاص".
&
وبدأ ناكيد (35 مباراة دولية و8 اهداف) مسيرته الكروية عام 1990 في فريق زولته فاريغيم البلجيكي ومنه انتقل الى غراسهوبرز السويسري بين عامي 1992 و1994.
&
ويعتبر ناكيد أحد اللاعبين الذين قدّموا الكثير للكرة اللبنانية، فبعد أن لعب لفريق الأنصار من سنة 1995 حتى 1997، ومن ثم رحل عن الفريق اللبناني وخاض عدة تجارب احترافية مع جو بابليك في ترينداد وتوباغو ونيو انغلند ريفولوشن الأميركي ومالمو السويدي والامارات الاماراتي، قبل أن يعود إلى الأنصار في الفترة الثانية بين أعوام 2000 حتى 2003.
&
ثم انتقل بعدها إلى المبرة اللبناني، ليختتم مسيرته في نادي كاليدونيا الترينيدادي.
&
وتزوج ناكيد من لبنانية وهو محام، واستقر في لبنان، وأقدم على افتتاح أكاديميات كروية لتعليم كرة القدم للأطفال، بالإضافة إلى اكتشاف مواهب جديدة، والقيام برحلات ومعسكرات إلى أوروبا.
&
ويعيش الاتحاد الدولي ازمة فساد تاريخية اخر فصولها كان ايقاف لجنة الاخلاق الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني، الذي كان حتى ذلك اليوم المرشح الاقوى لخلافة السويسري على رأس فيفا، 90 يوما بسبب الدفع غير المشروع لمبلغ مليون و800 الف يورو (2 مليون دولار اميركي) حصل عليها الفرنسي من فيفا عام 2011 لعمل استشاري لبلاتر قام به بين 1999 و2002 اي قبل تسع سنوات وبعقد شفهي بحسب اعتراف بلاتيني!.
&
&