يريد العين المتصدر استنساخ عرضه الاخير امام الشباب عندما يستضيف الجزيرة السابع الجمعة في اقوى مباريات المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الخميس بمباراتي الامارات مع الوصل، والنصر مع الشباب، وتستكمل الجمعة بلقاء الشعب مع الوحدة، وتختتم السبت بلقاءات الاهلي مع دبا الجيرة، والظفرة مع بني ياس والفجيرة مع الشارقة.

وقدم العين اقوى عروضه هذا الموسم في طريقه لاكتساح الشباب 4-1 في المرحلة الماضية لينفرد بصدارة الترتيب برصيد 15 نقطة، بعد تألق لافت لصانع العابه عمر عبد الرحمن ولاعب الوسط فيليبي باستوس الذي استغل مهاراته في التسديد البعيد ليسجل هدفين رائعين.

في المقابل، سيحاول الجزيرة (8 نقاط) انقاذ فرصه في المنافسة على اللقب حيث ان خسارة ستعني ابتعاده بفارق 10 نقاط عن الصدار ، وهو فارق شبه كاف لانتهاء احلام فريق العاصمة مبكرا في البطولة التي دخلها كأحد المرشحين للصعود الى منصة التتويج.

واكد البرازيلي ابل براغا مدرب الجزيرة الذي لم يعرف فريقه طعم الفوز في اخر ثلاث مباريات انه لم يفقد الامل بعد في المنافسة على لقب الدوري، وقال: لن نستسلم وسنستمر في الايمان بحظوظنا وبقدرتنا على المنافسة حتى اخر لحظة.

ويملك الجزيرة عدة اوراق رابحة مثل المونتينغري ميركو فوسنيتيش وعلي مبخوت والبيروفي جيفرسون فارفان والبرازيلي تياغو نيفيز، إلا انهم لم يقدموا حتى الان مستوياتهم المعهودة وهو ما انعكس على نتائج الفريق الذي لم يحقق سوى فوزين من ست مباريات مقابل تعادلين وخسارتين.

ويخوض النصر الثاني (14 نقطة) اختبارا صعبا ايضا امام ضيفه الشباب السادس (9 نقاط) والساعي الى تجاوز خسارته الثقيلة الاخيرة امام العين.

وسيكون الاهلي الثالث (12 نقطة) مرشحا لاحراز فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف دبا الفجيرة الثاني عشر (4 نقاط)، علما انه الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة حتى الان وله مباراتان مؤجلتان مع الامارات والوصل.

وتشكل المباراة "بروفة" اخيرة للاهلي قبل مواجهته المرتقبة مع ضيفه غوانغجو ايفرغراندي الصيني في ذهاب الدور النهائي لدوري ابطال اسيا في 7 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويلتقي بني ياس الرابع (12 نقطة) مع مضيفه الظفرة الذي يسعى للخروج من مأزقه حيث يحتل المركز الثالث عشر قبل الاخير برصيد نقطتين، في حين يريد الوصل الخامس (9 نقاط) الاستفادة من معنويات فوزه الكبير على الفجيرة 5-1 في الجولة الماضية رغم صعوبة مهمته امام مضيفه الامارات التاسع (7 نقاط).

ويحاول الوحدة الثامن (7 نقاط) استغلال حلوله ضيفا على الشعب الاخير (نقطة) من اجل استعادة لغة الفوز التي غابت عنه في آخر مباراتين بتعادله مع النصر صفر-صفر وسقوطه الكبير امام الاهلي 1-3.

ويلعب الفجيرة العاشر (6 نقاط) وضيفه الشارقة الحادي عشر (4 نقاط) بطموح التقدم خطوة الى مراكز الامان وعدم الدخول مبكرا في حسابات الهبوط الى الدرجة الثانية.