كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد يستعد لتجديد عقد حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس، وذلك بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه اللاعب منذ انطلاق الموسم الكروي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة النادي الملكي تعتزم تمديد عقد نافاس وتحسين راتبه، وذلك كمكافأة له على ما يقدمه مع الفريق الملكي.

ووفقا للصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، فإن الحارس الكوستاريكي أقنع الجميع بمستواه الرائع، مشيرة إلى أن إدارة النادي الأبيض ترى من الضروري تحسين عقده.

ويعتبر نافاس احد اللاعبين الأساسيين هذا الموسم في ريال مدريد حيث لعب جميع المباريات مع الفريق الملكي،ولعب دورا بارزا في حماية شباك الفريق من تلقي الكثر من الأهداف.

وبحسب الصحيفة المدريدية فإن تجديد عقد الحارس الكوستاريكي سيكون قبل نهاية العام الحالي 2015، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن التجديد مع نافاس لا يعني التخلي عن فكرة التعاقد مع الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قبل تعثر الصفقة في اللحظات الأخيرة.

وكان من المنتظر أن تعلن إدارة نادي ريال مدريد التعاقد بشكل رسمي مع دي خيا بعد ان اتفقت مع إدارة مانشستر يونايتد على ضم اللاعب الإسباني مقابل حوالي 30 مليون يورو، مع انتقال عكسي لحارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال الى الشياطين الحمر مقابل 15 مليون يورو، لكن تأخر الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة حال دون انتقال دي خيا الى النادي الملكي في الميركاتو الصيفي الأخير وبالتالي بقاء نافاس مع الريال.

ومنذ ذلك الحين، أحسن نافاس استغلال كل فرصة أتيحت له والآن لم يصبح الحارس الأساسي الذي لا يقبل الجدل بالنسبة لمديره الفني رافايل بينيتيز وحسب بل تحول أيضا إلى أيقونة بالنسبة لجماهير الفريق بفضل أدائه الرائع.

وكانت تقارير إسبانية قد أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، لا يزال مصرا على التعاقد مع ديفيد دي خيا حارس، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لصحيفة "سبورت"، فإن بيريز غير مطمئن بعد على مركز حراسة المرمى رغم وجود الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي يقدم عروضا قوية مع النادي الملكي منذ انطلاقة الموسم الحالي.