قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي كان فيه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد يسعى لمواصلة مطاردة أسطورة النادي الملكي راؤول غونزاليس كأفضل هداف في تاريخ النادي على مر العصور، كان الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس يبحث عن صناعة التاريخ مع النادي الأبيض، وذلك خلال المباراة التي فاز بها الفريق على ضيفه غرناطة في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

ونجح الحارس الكوستاريكي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، في الحفاظ على نظافة شباكه في المباراة التي فاز بها الفريق الملكي بهدف نظيف، ليحافظ بالتالي على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي.

وتمكن نافاس من معادلة الرقم القياسي الذي كان بحوزة حارس ريال مدريد السابق ميغيل انخيل غونزاليس، الذي حافظ على نظافة شباكه في اول أربع مباريات في الدوري الإسباني موسم 1975 _ 1976.

وكان ميغيل أنخيل غونزاليس قد حافظ على نظافة شباكه في ذلك الموسم في أول أربع مباريات وكانت أمام راسينغ سانتاندير (2-صفر)، وافييدو (صفر-صفر)، وهروكليس (4_صفر)، وريال بيتيس (2-صفر).

أما الحارس الكوستاريكي فقد حافظ على نظافة شباكه مع ريال مدريد هذا الموسم في أربع مباريات، وكانت أمام سبورتينغ خيخون (صفر-صفر)، وريال بيتيس (5-صفر)، وإسبانيول (6-صفر)، وأخيرا أمام غرناطة (1-صفر)،&

وسيكون نافاس على موعد مع كسر الرقم القياسي لحارس ريال مدريد ميغيل انخيل، في مباراة الفريق الملكي أمام أتليتك بلباو في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، في حال نجح في المحافظة على نظافة شباكه في المباراة الصعبة لفريقه في ملعب سان ماميس.

كما سيكون نافاس على موعد مع تحطيم الرقم القياسي في عدد دقائق المحافظة على نظافة الشباك والذي يملكه كل من الحارس باكو بويو (658 دقيقة) ولكنه سيحتاج لوقت كبير لمعادلة أو تحطيم الرقم القياسي الذي يملكه الأسطورة إيكر كاسياس والذي حافظ على نظافة شباكه في (952 دقيقة).

وشدد الحارس الكوستاريكي على أهمية عدم استقبال الفريق لأي هدف منذ بداية الموسم وقال: "إن الفريق يحاول دائما القيام بعمله بأفضل شكل ممكن، يود الجميع الحفاظ على الشباك نظيفة وقد نجحنا في ذلك في المباريات الرسمية التي لعبناها منذ بداية الموسم، ونحن سعداء بذلك".

وأضاف "إن الأمور تسير على ما يرام، أشعر بالسعادة عندما أرى ان الجمهور يثمّن جهودي، إن اللعب مع ريال مدريد لفخر كبير لي، لقد حلمت باللعب هنا منذ صغري وإن الدخول في تاريخ ريال مدريد أمر يدفع إلى السعادة والرضى".

نافاس على بعد 10 دقائق من تكسير رقم كاسياس

وأصبح الحارس الكوستاريكي على بعد عشر دقائق من تحطيم الرقم الذي سجله سلفه الاسباني مع الميرنغي ايكر كاسياس بين يناير وفبراير العام 2009 عندما حافظ على نظافة الشباك الملكية خلال460 دقيقة في مختلف المسابقات.

ونجح نافاس في الابقاء على عذرية عرين الريال في خمس مباريات أي 450 دقيقة اربع مباريات في الدوري الاسباني وواحدة في الجولة الاولى لدور المجموعات من رابطة ابطال اوروبا ضد شاختار الاوكراني.

واهتزت شباك الحارس نافاس في المباراة الاخيرة ضد غرناطة بهدف سجله المهاجم المغربي يوسف العربي غير ان حكم المباراة رفضه بحجة ان العربي كان متسللا.

وفرض نافاس نفسه حارسا اساسيا للريال بداية من الموسم الحالي مع المدرب الجديد رافائيل بنتيز بعد عام من قدومهالى مدريد مستفيدا من رحيل القديس و فشل ادارة الرئيس فلورنتينو بيريز في التعاقد مع حارس مانشستر يونايتد دافيد دي خيا.

وقدم نافاس اداء جيدا في المباريات الخمسة له هذا الموسم جعل المدرب والادارة يطمئنان على العرين الملكي بعد فترة الفراغ التي مر بها النادي على مستوى حراسة المرمى في المواسم الاخيرة.