قال مسؤول رياضي ان البطولة الآسيوية الـ 13 للرماية ستقام في موعدها المحدد في الكويت مضيفا ان "حق توزيع المقاعد التأهيلية لاولمبياد البرازيل 2016 في هذه البطولة مكفول للكويت كونها الدولة المستضيفة التي تم اعتمادها لتنظيم هذا الحدث الآسيوي منذ أربع سنوات".

&وشدد رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الآسيوية المهندس دعيج خلف العتيبي في بيان صحفي على "تمسك الاتحاد الكويتي للرماية بحقه في توزيع البطاقات التأهيلية للاولمبياد المقبل خلال البطولة".
&
واكد العتيبي "رفض اللجنة العليا المنظمة للبطولة القرار الجائر والمتسرع وغير القانوني الذي تم اتخاذه من قبل اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي للرماية وقبل 24 ساعة من انطلاق البطولة وبعد قيام اللجنة المنظمة بعمل كافة الترتيبات اللازمة لاقامتها".
&
وذكر انه يتواجد حاليا في الكويت 500 رام ورامية واداري يمثلون 20 دولة كما ان هناك 16 دولة اجرت كافة حجوزات الطيران والفنادق للمشاركة أيضا باجمالي 36 دولة و 1200 رياضيا.
&
وحمل العتيبي "الاتحاد الدولي للرماية واللجنة الأولمبية الدولية تبعات هذا القرار" مؤكدا أن اللجنة المنظمة للبطولة "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية للمحافظة على حقوق الرياضيين المشاركين فيها عبر الاطر والقنوات القانونية الدولية".
&
وكانت الهيئة العامة للرياضة رفضت قرار اللجنة الاولمبية الدولية بايقاف النشاط الاولمبي الرياضي لدولة الكويت وذلك بسبب ما سمته تعارض القوانين المحلية للكويت مع الميثاق الاولمبي.
&
وشجب مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة هذا القرار الذي اعتبره ب"الظالم والمجحف" كونه يمس حقوق الشباب الرياضي الكويتي ويقوض "حق دولة الكويت في الحفاظ على سيادة واستقلال قوانينها".