قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع تصاعد الحديث حول إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من مهمة القيادة الفنية لنادي تشلسي الإنكليزي وإمكانية توقيعه لفريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، تنبأت وسائل الإعلام باستحالة قدوم "الاستثنائي" إلى ملعب بارك دي برانس برفقة مواطنه الدون كريستيانو رونالدو الذي يقترب من مغادرة قلعة سانتياغو برنابيو نهاية الموسم الجاري.

&حازم يوسف-إيلاف: بات مستقبل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لنادي تشلسي الإنكليزي في مهب الريح بعد خروج البلوز من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية للمحترفين على يد ستوك سيتي بركلات الترجيح.
&
ومع البداية المتواضعة لحامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز وسقوطه في ست مناسبات من أصل 10 جولات على انطلاق البطولة المحلية، أصبح في حكم المؤكد أن المدرب البرتغالي المثير للجدل لن يكمل مشواره مع الكتيبة اللندني.
&
وتجاوزت وسائل الإعلام البريطانية مسألة إقالة مورينيو من قبل إدارة النادي اللندني برئاسة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش إلى مرحلة الحديث حول هوية المرشح الذي سيخلف "السبيشل وان" في مقاعد ملعب ستامفورد بريدج.
&
ومع توقع مورينيو لخطوة إقالته من الإشراف فنياً على البلوز بسبب النتائج المتواضعة، بدأ يعرض خدماته على عدة أندية أوروبية بارزة على غرار باريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي.
&
ويبدو النادي الباريسي الأقرب للظفر بخدمات المدرب البرتغالي في ظل سعي الإدارة القطرية للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا وعدم الاكتفاء بالهيمنة على الألقاب المحلية مثل الوضع الحالي مع المدرب لوران بلان.
&
وما زاد الأمور تعقيداً على لوران بلان أداء فريقه الباهت أمام ريال مدريد الإسباني &على ملعب حديقة الأمراء في قمة الجولة الثالثة من دور المجموعات في المسابقة القارية على الرغم من غياب كوكبة لامعة من نجوم الفريق الملكي على غرار النفاثة الويلزية غاريث بيل والموهبة الكولومبية خاميس رودريغيز والهداف الفرنسي كريم بنزيما.
&
ويُعد خيار توقيع القطريين مع المدرب البرتغالي منطقياً بسبب رغبة النادي الباريسي في المنافسة بقوة على "الأميرة الأوروبية" والسيرة الحافلة لمورينيو في المسابقة القارية إذ تمكن من التتويج بـ"ذات الأذنين" في مناسبتين الأولى مع بورتو في نسخة عام 2004 والثانية مع إنتر ميلان في نسخة عام 2010 علاوة على وصوله للدور نصف النهائي مع ريال مدريد في ثلاث نسخ متتالية.
&
ومع كل هذه النقاط الإيجابية لقدوم مورينيو إلى نادي العاصمة الفرنسية إلا أن هناك عقبة حقيقية تتمثل باستحالة وصول الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد في حال تم التوقيع رسمياً مع مواطنه المثير للجدل.
&
ومنذ مغادرة المدرب البرتغالي لقلعة سانتياغو برنابيو في صيف عام 2013 عائداً إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، انقطعت العلاقة تماماً بين مورينيو وأفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين على خلفية الأحداث التي شهدها الموسم الأخير لـ"الاستثنائي" مع نادي العاصمة الإسبانية.
&
وكان مورينيو قد دخل في خلافات مع عدة لاعبين في موسمه الأخير مع ريال مدريد خاصة مع القائدين إيكر كاسياس وسيرجيو راموس بالإضافة إلى تجاهل مواطنه كليبر بيبي ووضعه على مقاعد البدلاء وتفضيل الفرنسي الشاب رافائيل فاران في التشكيلة الأساسية ما أثار غضب كريستيانو بشدة لاعتقاده بأن المدافع المخضرم لا يستحق مثل هذه "المعاملة المهينة".
&
ومع رغبة كريستيانو رونالدو في الرحيل في نهاية الموسم الحالي بعدما تمكن من حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الملكي من خلال تنصيبه هدافاً تاريخياً محطماً الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم الأسطورة راؤول غونزاليس، يبقى السؤال الأهم هل ينجح الرئيس القطري لباريس سان جيرمان ناصر الخليفي في طي صفحة خلافات الماضي بين الرجلين وإقناعهما بمشروعه مع نادي العاصمة الفرنسية أم يكتفي بالحصول على أحدهما في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وسط تساؤلات مشروعة في تحديد هوية المرشح الأوفر حظاً ما بين "المو" و"الدون" من أجل القدوم إلى حديقة الأمراء ؟!
&