&أثار اكثر من لاعب أجنبي في الدوري الإماراتي ضجة في الأوساط الرياضية، خلال اليومين الماضين، على خلفية تغريدات كُتبت على حسابهم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وشد الهولندي ريان بابل، مهاجم نادي العين، والبرازيلي تياغو نيفيز مهاجم الجزيرة الانظار إليهما، إذ سخر الأول من جماهير فريقه، بينما أبدى الأخير، ندمه على الاحتراف في نادي الجزيرة.
&
ولم تكن هذه هي المرة الاولى التي يثير فيها بابل ردود فعل ساخنة حول تغريداته ، إذ سبق أن هاجم فتاة إنكليزية بعبارات حملت إيحاء جنسي، اثارات جدلاً كبيراً، خاصة أن ما أورده اللاعب في عباراته لا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، ما دفع بإدارة النادي، للاجتماع مع اللاعب والتنبيه عليه بعدم تكرار مثل هذه التصرفات، حتي وان كانت تعبيراً لا تمس أي من أفراد المجتمع.
&
لكن بابل، ضرب بمثل هذه التعليمات عرض الحائط، وهاجم جمهور العين، عقب مباراة فريقه أمام الشارقة في كأس المحترفين، ووصفهم بأنهم "جماهير بلاستيك"، ما دفع بجمهور العين&لوضع "هاشتاق"، على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب إدارة النادي بالاستغناء عن مهاجم ليفربول السابق ، بسبب ضعف مستواه وإهانته لجماهير النادي، بشكل لم يسبق أن صدر عن أي لاعب أجنبي دافع عن شعار النادي من قبل.
&
ولم تلقَ المستويات التي قدمها "بابل"، قناعة أي من المتابعين للدوري الإماراتي، خصوصاً جماهير النادي التي تضعه دائماً في مقارنة مع المهاجم الغاني اسامواه جيان الذى رحل للدوري الصيني.
&
ويتردد داخل أروقة نادي العين أن الادارة بدأت بالفعل البحث عن لاعب أجنبي ليكون بديلاً للمهاجم الهولندي، يتم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
&&
تياغو نيفيز
&
وعاني مهاجم الهلال السابق، تياغو نيفيز الامرين خلال فترة وجوده مع الجزيرة، بسبب عدم قدرة اللاعب على تقديم نفسه بالصورة التي كان يتوقعها منه عشاق نادي الجزيرة.
&
وعلى الرغم من أن نيفيز لم يسبق أن أثار مشكلة علنية منذ أن لحق بتشكيلة الفريق في يونيو الماضي، الا أن العلاقة بين اللاعب البرازيلي ومواطنه أبل براغا، احيط بها الكثير من الشائعات، إذ تردد أن المدرب طلب من إدارة النادي الاستغناء عن أكثر من لاعب من بينهم نيفيز، والمونتنغري الدولي ميركو فوزينتش هداف الدوري في الموسم الماضي.
&
بيد أن ادارة النادي لا تبدو على قناعة بمطالب المدرب البرازيلي أبل براغا والذى رشح أكثر من لاعب أجنبي ليحل مكانهما.
&
وكتب اللاعب تغريده قال فيها "أنا أكثر ندماً اليوم على قراري وهناك حل وهو الشرط الجزائي، ولكني لا أملكه".
&
ووضعت ادارة النادي شرطاً جزائياً في عقد المهاجم البرازيلي قدره 10 ملايين دولار في حالة رغبته في فسخ العقد.
&
وتعرض اللاعب لضغوطات من جانب إدارة النادي أجبرته، على حذف التغريدة لكن صدى ما كتبه ترك ردة فعل قوية خاصة بين جماهير النادي.
&
وينتظر وكيل نيفيز انتهاء مرحلة الذهاب لبطولة الدوري الإماراتي لفتح قنوات اتصال مع إدارة النادي للسماح للاعب بالرحيل مقابل تقليص قيمة الشرط الجزائي، بحسب ما أكده لاعبون مقربون من المهاجم البرازيلي.
&
ولعب نيفيز في صفوف المنتخب البرازيلي في فترات متقطعة، واشتهر اللاعب بقذائفه واهدافه المميز.
&
ودخل تياغو نيفيز كأفضل 20 لاعباً موهوباً بسبب قدرته الفائقة على التسجيل بالقدمين والرأس.