قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&ماذا قال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمدرب الفرنسي لوران بلان ؟ &سؤال طرحته كافة وسائل الإعلام العالمية خاصة الإسبانية والفرنسية بعد قيام الدون بالهمس في اذن مدرب الفيرق المنافس عقب نهاية مباراة ريال مدريد مع باريس سان جيرمان الثلاثاء المنصرم في الجولة الرابعة من دوري المجموعات لمسابقة دروي أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز المرينغي بهدف وحيد.

وكانت الصحافة قد حاولت ترجمة ما يمكن ان يقوله النجم البرتغالي لمدرب الفريق الفرنسي خاصة أن الهمسة تزامنت مع الأخبار التي تناولت إمكانية انتقال رونالدو إلى صفوف باريس سان جيرمان في الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمة لخلافة المهاجم المخضرم السلطان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
&
مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية نشرت تقريرا عن الهمسة البرتغالية في الأذن الفرنسية ، حاولت من خلاله قراءة وترجمة فحوى وتفاصيل هذه الهمسة التي رفض مدرب النادي الباريسي لوران بلان الكشف عن فحواها وأسرارها وهو ما زاد من تشويق الجمهور لمعرفتها.
&
القراءة الأولى
&
مفادها بأن رونالدو تحلى بروح رياضية عالية جداً، وأن ما قاله للمدرب بلان يعد أمراً عادياً جداً اقتصر على عبارة "حظاً سعيداً) &متمنيا لبطل فرنسا الاستمرار في المنافسة والتأهل إلى الدورلثمن النهائي إلى جانب فريقه ريال مدريد.
&
القراءة الثانية
&
مفادها ان رونالدو اعترف للمدرب بلان بأن بطل فرنسا كان الأفضل والأقوى من الريال خلال المواجهة الأوروبية التي جمعتهما على أرض سانتياغو برنابيو، فالإنتصار الذي حققه النادي الملكي لم يكن مقنعاً، خاصة أن كريستيانو ظل معزولاً في أغلب اطوار المباراة ، وهو ما جعل الدون يقر بذلك لمدرب المنافس بالقول "إن واصل فريقك اللعب بهذا الأداء سيكون مرشحاً لإحراز البطولة الأوروبية".
&
القراءة الثالثة
&
مفادها بأن رونالدو استغل لقائه بالمدرب بلان أمام وسائل الإعلام ليجعل منه رسولا لتبليغ شروط انتقاله من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان ، في رسالة فحواها إبلاغ الرئيس القطري للنادي الباريسي ناصر الخليفي بأنه إذا أراد الحصول على توقيعي والانتقال إلى حديقة الامراء فعليه دفع 20 مليون يورو كراتب سنوي ليحتفظ بذلك بنفس الراتب الذي يتقضاه حالياً من الخزينة الملكية رغم تقدمه في السن وتراجع أداءه الفني.
&
القراءة الرابعة&
&
تتعلق ايضاً بمسألة انتقال رونالدو إلى باريس سان جيرمان حيث أراد الدون استغلال الفرصة ليخبر بلان بقراره النهائي ليكون أول من يعلم بقراره النهائي ، قائلا له:"العام القادم سأكون لاعباً في صفوف باريس سان جيرمان".
&
القراءة الخامسة&
&
وهي مرتبطة بانتقال المهاجم البرتغالي إلى مدينة باريس واللعب تحت إمرة المدرب بلان ، إذ قال له :"إن بقي الحارس الألماني تراب في الفريق سأتراجع عن قرار انتقالي إلى باريس سان جيرمان" ، وهي قراءة تنتقد تواجد حارس متواضع في نادٍ كبير بحجم باريس سان جيرمان يهدف إلى التتويج بلقب أبطال أوروبا بعد الأخطاء والهفوات الكثيرة التي وقع فيها ، ومنها هفوته الأخيرة التي تسببت في خسارة الفريق من ريال مدريد بهدف نانشو.
&
القراءة السادسة
&
مفادها ان رونالدو يريد أن يصطحب معه إلى باريس المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة لتشكيل ثنائي هجومي فعال وقوي بعدما تأكد بأن غياب زميله الفرنسي عن مباريات ريال مدريد قلل كثيراً من فعاليته التهديفية.