عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني لإثارة الشكوك حول مستواه في الفترة الأخيرة، إذ تراجع مردود اللاعب الأفضل في العالم بشكل كبير على الرغم من عدم صيامه عن التهديف.

ونجح رونالدو حتى الآن في تسجيل 13 هدفا من أصل 15 مباراة خاضها مع الفريق الملكي، لكنه ورغم ذلك لم يصل بعد للمستوى المرجو، كما لم يقدم المطلوب منه في المباراتين الأخيرتين لريال مدريد، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، وأمام اشبيلية في الدوري الإسباني.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا مطولا ألقت فيه الضوء على تراجع مستوى النجم البرتغالي، وأرجعت أسباب تراجع مستواه إلى عدة أسباب وهي:

1_ كريستيانو ليس بخير: أصبح أدائه سيء ولا يضيف للفريق، ولا يشارك في اللعب، ولا يظهر خطورته المعهودة داخل منطقة جزاء الخصوم، فضلا عن اهداره الفرص.

2_ لا يلعب في مركزه: اللاعب البرتغالي لا يمر بأفضل حالاته خاصة بعدما قام المدرب رافا بينيتيز بتحويل مركزه من جناح ايسر الى مركز قلب المهاجم حيث فقد فاعليته كاملة في المركز الجديد وفقد المساحات التي اعتاد عليها، يشتاق لعودته للعب بالقرب من الجانب الأيسر ليظهر بشكل مفاجيء داخل منطقة التهديف.

3_ غياب كريم بنزيمة يؤثر على كريستيانو: انخفض مردود رونالدو بشكل وضح في ظل غياب بنزيمة الذي يعتبر شريكه المفضل، إذ أن المهاجم الفرنسي لديه القدرة على جذب لاعبي المنافس إليه بشكل أكبر من الباقين، وكريستيانو يشتاق إلى عودته لأن الهجوم بدون بنزيمة يقلل من فعالية الفريق.

4_ غياب التركيز: على الرغم من تمتع رونالدو بالثبات في المستوى، إلا أنه في الفترة الأخيرة لم يظهر كذلك، وخير دليل على ذلك، تصرفاته القبيحة في المباراة الأخيرة أمام إشبيلية حيث اعتدى رونالدو على البولندي غريغور كريشوياك، بدلا من الانطلاق بالكرة.

5_ رونالدو بحاجة للجلوس على دكة البدلاء: يعتبر النجم البرتغالي اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي خاض كل الدقائق، الأمر الذي تسبب بإجهاد اللاعب، ولم يظهر أنه منتعشا خلال المبارايات.

6_ لا يركز في الحاضر: يبدو أن النجم البرتغالي لا يفكر بتاتا في الحاضر، وكل ما يهمه هو التفكير فقط في المستقبل، فكل تصريحاته الأخيرة يتطرق فيها للحديث عن المستقبل الذي يبدو أنه لن يكون في ريال مدريد.

7_ علاقته بالمدرب بينيتيز: يبدو أن رونالدو لا تجمعه علاقة جيدة بمدرب ريال الجديد رافائيل بينيتيز، على العكس تماما من فترة تواجد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي كان يرتبط بعلاقة رائعة مع كريستيانو.