&بعد الرعب الكبير الذي أصاب الفرنسيين اثر العمليات الإرهابية التي ضربت العاصمة باريس، مساء الجمعة، وبالخصوص في محيط " "ستاد دو فرانس" يتبادر إلى الأذهان سؤال عفوي هل فرنسا قادرة على استضافة نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، المبرمجة في الصيف القادم "يورو2016" ؟.

الوضع الحالي في باريس جد دراماتيكي، فالحصيلة بلغت 129 قتيل و حوالي 350 جريح، والهلع أصاب كل أنحاء العالم، ولعل ما زاد من درجة الاهتمام بالأحداث الدامية أنّ واحد من الاعتداءات السبعة قد استهدف "ملعب فرنسا" خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخبين الفرنسي والألماني (2-0).
&
وإذا كان الرعب بتلك الدرجة الخطيرة التي لا يمكن وصفها، فكيف لا يمكن التساؤل عن تداعيات هذه الأحداث على تنظيم نهائيات "يورو2016"، المقررة في فرنسا بعد أشهر قليلة من الآن.&
&
وقد عبر عن هذا التخوف، رئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم، بول لوغريث، في تصريحات نقلها موقع "ماكسي فوت "الفرنسي، السبت، حين قال::"لقد تم اتخاذ كل الاجراءات الاحترازية، ولكننا نرى الآن الحالة بوضوح فالإرهابيين قادرون على تنفيذ عملياتهم في أي وقت ، وبالنسبة لبطولة أمم أوروبا فقد كان هنالك تخوف ، واليوم فإنّ هذا التخوف أصبح أكثر خطورة".
&
ويستضيف "ستاد دو فرانس" في الصيف القادم المباراة النهائية لبطولة أمم &أوروبا لكرة القدم وعدد من المباريات الأخرى بما في ذلك المباراة الافتتاحية. كما تستضيف باريس قرعة يورو 2016 في 12 ديسمبر المقبل، على أن تقام البطولة في الفترة بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو من العام القادم&
وتنتظر فرنسا توافد أكثر من 8 ملايين مشجع للمشاركة في أكبر تظاهرة رياضية أوروبية في السنة .
&
&
&