&ضرب مهاجم منتخب انكلترا لكرة القدم واين روني عصفورين بحجر واحد عندما عادل الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية وقاد منتخب الاسود الثلاثة الى نهائيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في فرنسا العام المقبل بالفوز على مضيفته سان مارينو 6-صفر السبت في سيرافال في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة.
&
ومنح روني التقدم للانكليز في الدقيقة 13 من ركلة جزاء اصطادها بنفسه اثر عرقلته داخل المنطقة من طرف ماركو بيراردي، وأضاف كريستيان برولي (30 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وروس باركلي (46) وثيو والكوت (68 و78) وهاري كاين (77) الاهداف الاخرى.
&
وبات المنتخب الانكليزي اول المتأهلين الى النهائيات بتحقيقه الفوز السابع على التوالي من اصل 7 مباريات معززا موقعه في الصدارة برصيد 21 نقطة، علما بانه المنتخب الوحيد الذي حقق هذا الانجاز حتى الان، ووحدها سلوفاكيا تملك الفرصة في حال فوزها على مضيفتها اسبانيا لاحقا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
&
في المقابل، منيت سان مارينو بخسارتها السادسة مقابل تعادل واحد فبقيت في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.
&
وعادل روني الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية الذي كان بحوزة بوبي تشارلتون عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 13 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 49 هدفا دوليا في 106 مباريات دولية وعادل بالتالي الرقم السابق الذي كان بحوزة لاعب يونايتد ايضا تشارلتون (106 مباريات ايضا) والذي ظل صامدا منذ ايار/مايو 1970.
&
وكان روني البالغ من العمر 29 عاما عادل رقم غاري لينيكر في المركز الثاني في ترتيب افضل الهدافين عندما سجل هدف الفوز في وقت متأخر ضد سلوفينيا 3-2 في حزيران/يونيو الماضي.
&
ولم يسجل روني اي هدف في الدوري الانكليزي بعد مرور 4 مراحل لكنه زار 3 مرات شباك كلوب بروج البلجيكي في الملحق المؤهل الى دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
ويتخلف روني بفارق 17 هدفا عن الرقم القياسي لافضل هداف في فريق "الشياطين الحمر" وهو تشارلتون بالذات (249 هدفا).
&
وقام مدرب انكلترا روي هودجسون باستبدال روني مطلع الشوط الثاني ودفع بمهاجم توتنهام هاري كاين مكانه وبالتالي تأجل تحطيمه للرقم القياسي الى الثلاثاء المقبل عندما تستضيف انكلترا سويسرا ضمن الجولة الثامنة وهو اليوم الذي قد يصبح فيه الفتى الذهبي للشياطين الحمر افضل هداف في تاريخ المنتخب الانكليزي.
&
وأضاف المنتخب الانكليزي الهدف الثاني بفضل النيران الصديقة عندما سجل كريستيان برولي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 30.
&
وعزز لاعب وسط ايفرتون روس باركلي تقدم الانكليز مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من مهاجم ارسنال اليكس اوكسلاده تشامبرلاين (46) قبل ان يضيف زميله في الفريق اللندني ثيو والكوت الذي دخل مكانه، الهدف الرابع بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من لاعب استون فيلا فابيان ديلف (68).
&
ونجح كاين في اضافة الهدف الخامس بتسديدة رائعة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من لاعب وسط سوانسي سيتي جونجو شيلفي (77).
&
وختم والكوت المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والسادس للانكليز بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من باركلي (78).
&
&شاهد أهداف إنكلترا في مرمى سان مارينو

فوز سويسرا على سلوفينيا
&&
وفاز منتخب سويسرا لكرة القدم مع ضيفه السلوفيني 3-2 السبت في بال في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا العام المقبل.
&
وسجل جوزيب دراميتش (80 و90+4) وفالنتان ستوكر (84) اهداف سويسرا، وميلوفوي نوفاكوفيتش (45) وبوستيان سيزار (48) هدفي سلوفينيا.
&
وعززت سويسرا موقعها في المركز الثاني برصيد 15 نقطة وبالتالي حظوظها في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة الى النهائيات بعدما حجزت انكلترا الاولى بفوزها السابع على التوالي عندما سحقت اليوم مضيفتها سان مارينو صاحبة المركز الاخير بنصف دزينة من الاهداف.
&
وبقيت سلوفينيا في المركز الرابع بعدما تجمد رصيدها عند 9 نقاط.
&
&شاهد أهداف مباراة سويسرا وسلوفينيا

&
فوز استونيا على ليتوانيا
&
وفاز منتخب استونيا لكرة القدم على نظيره الليتواني 1-صفر السبت في تالين في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
&
وسجل قسطنطين فاسيلييف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.
&
وارتقت استونيا الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة امام سلوفينيا التي حلت ضيفة على سويسرا الثانية &فيما بقيت ليتوانيا خامسة برصيد 6 نقاط.
&
&
في ما يلي ترتيب المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا بعد الجولة السابعة:
&
المنتخب & لعب &فاز تعادل خسر &له عليه نقاطه
&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
انكلترا & &7 & &7 & &- & &- & 24 &3 & &21
&
-----------------------------------------
&
سويسرا & & 7 & &5 & &- & &2 & 16 &6 & &15
&
استونيا & &7 & &3 & &1 & &3 & 3 & 5 & &10
&
سلوفينيا & 7 & &3 & &- & &3 & 14 &10 & 9
&
ليتوانيا & 7 & &2 & &- & &5 & 4 & 13 & 6
&
سان مارينو 7 & &- & &1 & &6 & - & 25 & 1
&
&
&

&