توشح استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية بألوان العلم الفرنسي "الأزرق والأبيض والأحمر" تضامنا مع باريس بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية يوم الجمعة الماضي، وخلفت العديد من الضحايا والمصابين الأبرياء.&

وتأتي هذه المبادرة في إطار مواقف التضامن التي ابدتها دولة الإمارات بقيادة &الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ونهجها الثابت والراسخ المتمثل في رفض مثل تلك الأعمال الإرهابية التي تحرمها مختلف الشرائع والأديان وتجرمها المواثيق والقوانين الدولية وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية .

وشكل استاد هزاع بن زايد واحد من بين العديد من الصروحات العملاقة في دولة الإمارات التي أبدت تعاطفاً مع الشعب الفرنسي، إذ توشحت مباني "الكابيتال جيت" وسوق أبوظبي العالمي وفندق قصر الإمارات وجسر الشيخ زايد كما &تمت إضاءة برج خليفة وبرج العرب بالعلم الفرنسي.

وكانت باريس قد شهدت هجمات إرهابية على مناطق متفرقة في أوقات متزامنة أسفرت عن سقوط 129 قتيلا ونحو 352 مصابا 99 في حالة حرجه.

وقد أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجمات الإرهابية التي تعرض لها الشعب الفرنسي الصديق مساء يوم الجمعة الماضية ..وأكدت أن الإرهاب لا دين له وان الإسلام السمح والمنفتح على كل الحضارات براء من هذه التصرفات الهمجية فقتل الأبرياء واستباحة الدماء منهج راسخ في عقول الجماعات الإرهابية وعلى الجميع محاصرتها واجتثاثها حيث أن الإنسانية جمعاء مهددة اليوم من الإرهاب ويجب الوقوف وقفة حازمة تجاه هذا الوباء

وأصبح استاد هزاع بن زايد علامة شهيرة في القطاع الرياضي لتنظيم مباريات في كرة القدم على أرقى المستويات.. كما أصبح أحد أهم المراكز الموجودة في مدينة العين لعقد فعاليات ترفيهية ومجتمعية.

ولم ينتظر مسؤولو نادي العين إقامة أي حدث رياضي عليه، إذ تم إنارة الاستاد طوال ليلة الأحد كنوع من إبداء التعاطف مع &الشعب الفرنسي المصدوم بالفاجعة التي تعرض لها على يد الجماعة الارهابية المعروفة بـ "داعش".

جذب إستاد هزاع بن زايد الأنظار بالإضاءة المستوحاه من إستاد أليانز أرينا الألماني، &وكذلك بهندسته المعمارية، والتصميم الجذاب، والسقف المتحرك، &ومراعاة للبعد البيئي، فهو جزء من تراث وبيئة دولة الإمارات.

وتسمح الاضاءة الموجودة في استاد هزاع بن زايد بالتحول إلى ألوان تُشكل اعلام الاحتفالات الخاصة والعامة، اذ سبق أن احتفل هذا الملعب بالذكرة الـ٧٠ لانشاء الجمعية العامة للامم المتحدة، وكذلك احتفالات الدولة بالعيد الوطني والذى يتم الاحتفال به سنويا في الثاني من ديسمبر، إضافة الى التوشح بألوان قميص نادي العين في اي مباراة رسمية تقام على هذا الملعب. &

&وتفوق إستاد هزاع بن زايد على 31 إستاداً على مستوى العالم، كانت قد دخلت السباق لنيل جائزة أفضل استاد في العالم بعد منافسة مع العديد من الاستادات العالمية أبرزها استادات &كورينثيانز، &و أمازونيا في البرازيل، وإستاد مدينة الملك عبدالله في جدة السعودية، ومكلان ستاديوم بأميركا، وسان ماميس في بلباو باسبانيا، وكذلك فيلودروم بمارسيليا "فرنسا"، وملاعب أخرى من بولندا، وسنغافورة، وروسيا، والمجر.

وقد لقت المبادرة ردود أفعال ايجابية خاصة من الاجانب المتواجدين في دولة الإمارات ، إذ&انهالت برقيات الإشادة سواء عن طريق الرسائل الالكترونية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ازاء هذا الموقف الانساني.

وكان نادي العين قد دخل ضمن قائمة أفصل ٣٠٠ نادي في العالم اذ احتل المركز ١٣٣ على العالم والسادس في آسيا والاول محلياً.