طلال جاسر من الكويت: قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية إن دولة الكويت قد تابعت بألم بالغ سلسلة الهجمات "الإرهابية" الجبانة، التي وقعت في عدد من الأماكن في العاصمة الفرنسية باريس، وأسفرت عن مقتل وجرح واحتجاز العشرات من الأبرياء.

وأكد المصدر وقوف دولة الكويت إلى جانب جمهورية فرنسا الصديقة، وتأييدها في كل الجهود التي تتخذها لضمان أمنها واستقرارها، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية المشينة لن تثني الأصدقاء في فرنسا عن مواصلة دورهم في مواجهة الإرهاب، بل ستزيدهم إصرارًا على تلك المواجهة.

كما أكد المصدر موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي المناهض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة، وأيًا كانت الجهة التي تقف وراءه. واختتم المصدر بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان أكثر من 100 شخص لقوا مصرعهم في حوادث إطلاق نار متعددة، وانفجار ثلاث قنابل في باريس وحولها، ليل الجمعة - السبت، كما جرت عملية احتجاز رهائن خلال تلك الهجمات.

أمير الكويت
وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية ومواساة إلى الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الانفجارات وإطلاق النار، اللذين وقعا في مناطق عدة في العاصمة الفرنسية باريس، واللذين أسفرا عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين، راجيًا للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية، ولذوي الضحايا جميل الصبر.

وأكد أمير الكويت استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي، الذي يتنافى مع كل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، وشدد على وقوف دولة الكويت مع الجمهورية الفرنسية وشعبها وتأييدها ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها، وللتصدي لهذه الاعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها. كما أكد وقوف دولة الكويت مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب بأشكاله وصوره كافة.

إستنكار رئيس مجلس الأمة
من جهته أعرب رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم عن إدانته الشديدة للهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس، وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

وقال الغانم في برقية بعث بها إلى رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية كلود بارتلون إن الإرهاب، الذي اتخذ من كل موقع ومكان هدفًا له، أصبح ظاهرة عالمية مقلقة تتطلب جهدًا جماعيًا دوليًا لمكافحتها واستئصالها من جذورها.

وأعرب الغانم عن التضامن الكامل مع فرنسا وشعبها إزاء كل ما يستهدف استقرارها وأمنها. كما قدم الغانم في برقيته خالص العزاء وصادق المواساة لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.
&