&يبدأ ارسنال حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بمواجهة سندرلاند في الدور الثالث الذي يقام في كانون الثاني/يناير المقبل.

وشاءت الصدف ان تضع القرعة ارسنال بمواجهة سندرلاند في مستهل حملة دفاعه عن اللقب الذي احرزه الموسم الماضي على حساب استون فيلا، بعد 48 ساعة على فوز رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر على منافسهم 3-1 في الدوري المحلي.
&
وسيحتضن "ستاد الامارات" الخاص بارسنال هذه المواجهة التي تشكل بداية رحلة "المدفعجية" نحو محاولة الوصول الى نهائي "ويمبلي" والفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي.
&
وفي المباريات الاخرى، يخوض ليفربول بقيادة مدربه الالماني يورغن كلوب اختبارا سهلا بمواجهة ايكسيتر من الدرجة الثالثة، فيما يتواجه مانشستر يونايتد، الساعي الى لقبه الاولى في المسابقة منذ 2004، مع شيفيلد يونايتد من الدرجة الثانية على ملعبه "اولدترافورد".
&
اما تشلسي بطل الدوري الذي يعاني الامرين هذا الموسم فسيكون عليه الانتظار لمعرفة هوية الفائز من المباراة المعادة في الدور الثاني بين لايتون اورينت وسكانثورب.
&
وستكون المواجهة الاقوى في الدور الثالث بين مفاجأة الموسم ليستر سيتي الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي ومضيفه توتنهام الذي لم يخسر اي مباراة منذ المرحلة الافتتاحية، فيما يلعب مانشستر سيتي مع مضيفه نوريتش سيتي، وساوثمبتون مع كريستال بالاس، وواتفورد مع نيوكاسل يونايتد.
&
ومن جهته، يلتقي ايفرتون فريق واة وايتهوك الذي يلعب في الدرجة الخامسة او دانغهام اند ريدبريدج الذي يلعب في الدرجة الثالثة.
&
ويتواجد في قرعة الدور الثالث فريق من الدرجة السادسة هو سالفورد سيتي الذي يتشارك ملكيته نجوم مانشستر يونايتد سابقا الويلزي راين غيغز وبول سكولز ونيكي بات والتوأم غاري وفيل نيفيل، وهو سيتواجه مع فريق الدرجة الاولى دربي في حال تخطيه هاتلبول من الدرجة الثالثة في المباراة المعادة بينهما.
&
وتقام المباريات بين 8 و11 كانون الثاني/يناير المقبل.