&وعد السويسري ماروين هيتس، حارس مرمى نادي أوغبسبورغ الألماني بتسديد المبلغ المطلوب لإصلاح &العشب الطبيعي لأرضية ملعب نادي كولون بعدما تسبب في إتلاف ونزع جزء منه على مستوى نقطة تنفيذ ركلة الجزاء خلال المباراة التي جمعت الفريقين في بداية الأسبوع الجاري لحساب الجولة الـ 15 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحدثت الواقعة الغربية عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، حيث تحصل فريق كولن على ركلة جزاء في الدقيقة 58 من المباراة، فقام الحارس السويسري هيتس بإزالة وتخريب بعض العشب بقدمه عند نقطة تسديد ركلة الجزاء، مستغلاً انشغال الحكم بمناقشته مع اللاعبين.
&
وتسبب تصرف هيتس في تعثر اللاعب الفرنسي &انتوني موديست خلال تنفيذه ركلة جزاء وسهل من مهمة الحارس السويسري في التصدي للكرة والمحافظة على نظافة شباكه.&
&
ولعب هيتس بتصرفه دورا أساسيا في فوز فريقه 1-0 حيث كان بإمكان ركلة الجزاء أن تغير وجهة المباراة التي ذهبت نقاطها الثلاث لمصلحة أوغسبورغ بعد أن سجل راوول بوباديا هدف التقدم والفوز في الدقيقة 64 من ركلة حرة.
&
وأفلت الحارس السويسري من العقوبة التي كانت من المتوقع أن تفرض عليه، وذلك بعدما كشفت وكالة "سيد" الرياضية أن الاتحاد الألماني للعبة لن يفتح تحقيقا بحق الحارس السويسري.
&
واعترف الحارس السويسري بما قام به واعتذر عنه قائلا: "يجب أن أعترف بأن الحركة التي قمت بها لم تكن صحيحة ولن أكررها مجدداً. لم يسبق لي أن نجحت في صد ركلة جزاء وارتأيت بأنه يجب علي تشتيت تركيز اللاعب الذي ينفذها".
&
أما لاعب كولن الدولي النمساوي فيليب هوسينر الذي انتزع ركلة الجزاء بعد أن بالغ في سقوطه على أرضية الملعب، فرأى ان سلوك هيتس كان غير رياضي، مضيفا: "تقوم بهذا النوع من الأمر عندما يكون فريقك يقاتل من اجل تجنب الهبوط لكن هذا الامر ليس بالعذر".
&
وحتى أن مدرب أوغسبورغ ماركوس فينتسييرل لم يكن راضيا تجاه حارسه حيث قال: "الطريقة التي تصرف بها لم تكن جيدة او ذكية او عادلة لكن عندما يشعر المرء بانه ظلم فهناك إمكانية ان يحصل أمر من هذا النوع"، وذلك في إشارة منه إلى تمثيل هوسينر داخل المنطقة وتسببه بركلة جزاء غير واضحة.
&
وبحسب صحيفة "اكسبرس" الألمانية، فان نادي كولون قد رد على الحادثة بإرسال فاتورة للحارس السويسري ماروين هيتس بقيمة 122.92 يورو، تتضمن تكاليف العشب الجديد و أجر ساعتين ليد عاملة متخصصة.
&
أما المدرب السابق لمنتخب ألمانيا، بيرتي فوغتس الذي كان يحلل المباراة لمصلحة إحدى الشبكات التلفزيونية فقد اقترح على هيتس دفع مبلغ 50 الف يورو لإحدى الجمعيات الخيرية من أجل تعويض هذه الحركة غير الرياضية، مضيفا: "لم أر أمرا من هذا النوع طيلة مسيرتي".
&
شاهد اللقطة مثار الجدل :
&

&